recent
أخبار ساخنة

برنامج مكافحة الفيروسات ESET و افضل برامج الحماية للكمبيوتر

حديثنا اليوم عن برنامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر, ومن منا على مدار استخدامة للكمبيوتر لم يواجه الفيروسات او الملفات الضارة التى تقوم بتدمير وتلف البرامج على الكمبيوتر والصور وغيرها من المحتويات الخاصة بنا ولذلك سنتحدث عن افضل برامج الحماية للكمبيوتر من الفيروسات وكيفية الوقاية منها.

برنامج مكافحة الفيروسات ESET و افضل برامج الحماية للكمبيوتر

شرح الحصول على اشتراك مجانى شهرى لايست ESET

شرح استخدام اسطوانات الطوارئ على الكمبيوتر

ما هى برامج مكافحة الفيروسات

برامج مكافحة الفيروسات هى برامج وظيفتها الاساسية حماية الكمبيوتر من الهجمات الخارجية من الانترنت او من اى مصادر خارجية مثل الفلاش ميمورى وغيرها. لان تلك الملفات الضارة بدورها تقوم بتدمير الملفات الخاصة بالنظام ويعود ذلك بالتلف لنظام التشغيل بالإضافة الى تلف الملفات الخاصة مثل اصابة الصور بالفيروسات و اصابة البرامج بالملفات الضارة. ولذلك مع تطور عالم الفيروسات يتطور مقابله برامج فحص الكمبيوتر و برامج الحماية بشكل عام.

تحميل برنامج فحص مجاني لمكافحة الفيروسات

بالرغم من انتشار العديد من برامج فحص مجانية على الانترنت الا انه يوجد عدد محدود جداً من البرامج التى يعتمد عليها مستخدمين الكمبيوتر وتعتبر من اهم البرامج للحماية بشكل عام. ونبدء بأول برنامج فحص مجاني لمكافحة الفيروسات وتنظيفها للكمبيوتر وهو:

برنامج كاسبر Kaspersky total security

بصفته برنامج فحص مجاني لمكافحة الفيروسات للكمبيوتر ويعتبر اشهر واقوى البرامج التى تقدم الحماية الكاملة للكمبيوتر مجانا وعند تنزيلة من الموقع الرسمى يمكنك تجربة البرنامج لمدة 14 يوم وبعد ذلك يجب عليك الاشتراك الشهرى او السنوى لإستكمال حماية الكمبيوتر من الفيروسات.

برنامج ايست ESET Internet Security

وهو برنامج حماية قوى جداً للكمبيوتر ويعتبر برنامج مضاد بشكل عام لفيروسات الانترنت الخبيثة التى تأتى عن طريق تصفح المواقع او تنزيل البرامج من مصادر غير موثوقة ويعد أفضل برنامج فحص الفيروسات بلا منازع. ويمكنك تنزيله ايضاً من الموقع الرسمى واستخدامه لمدة 30 يوم وبعد ذلك يجب عليك الشراء حتى تحصل على الحماية الكاملة للكمبيوتر من الفيروسات.

برنامج بيت ديفندر Bitdefender

بالرغم من عدم انتشارة وغلاء اشتراكه الا انه يعد من افضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر على جميع انظمة التشغيل وعند تثبيت بيت ديفندر . قم بتصفح الانترنت وتوصيل الفلاشات وانت مطمئن لانه يقوم بعمل جدار قوى جداً لحماية ملفاتك من اى مصادر خارجية.

برنامج مالوير بايتس Malwarebytes

هو برنامج حماية من الفيروسات ولكن هو مضاد فيروسات من نوع خاص لانه يختص بحماية الكمبيوتر من فيروسات الفدية وهى تعتبر اشهر انواع الفيروسات المنتشرة حالياً حيث انها تقوم بتشفير الملفات الخاصة بك ويطلب منك مطور الفيروس دفع مبلغ مالى حتى يقوم بفك تشفير تلك الملفات ولكن عند تثبيت Malwarebytes على الكمبيوتر فأنت تضمن حماية كاملة من تلك الهجمات.

برنامج مضاد للفيروسات للكمبيوتر مجانا

تحدثنا عن اهم برامج الفيروسات التى يجب تثبيتها على الكمبيوتر , ولكن لاحظنا وجة تشابه واحد بين تلك البرامج التى ذكرناها وهو انه يمكنك تجربة البرنامج لفترة تجريبية مؤقتة وبعد ذلك يجب عليك شراء البرنامج حتى تستكمل حماية الكمبيوتر من الفيروسات ولكن ما سأذكرة فى تلك الفقرة هو برامج مكافحة للفيروسات بشكل مجانى تماماً ولكن لا يتم تثبيتها على الكمبيوتر وسأوضح لك تلك النقطة الأن. اسطوانة الطوارئ وهى شئ مشتق من برنامج الحماية المثبت على الويندوز ولكن بدورها تعتبر الافضل لانها تقوم بعمل فحص للكمبيوتر حتى يصبح بدون فيروسات ولكن عن طريق نظام تشغيل خاص بها وليس الويندوز. ولذلك سميت بإسطوانات الطوارئ. وتعددت الشركات فى صناعتها ومن اشهر تلك الاسطوانات هى اسطوانة ESET Rescue disk وايضاً اسطوانة Kaspersky Rescue disk وغيرها من الاسطوانات الأخرى ولكن يعد كاسبر وايست من اشهر تلك الاسطوانات.

برنامج Windows Defender لحماية الكمبيوتر من الفيروسات

يمكنك الاستغناء عن برامج الفيروسات المدفوعة وايضاً استخدام اسطوانات الطوارئ وذلك عن طريق الاعتماد بشكل كامل على برنامج ويندوز ديفندر الخاص بشركة مايكروسوفت والذى يكون مثبت بشكل تلقائى مع تثبيت نظام ويندوز و يوفر ويندوز ديفندر حماية مجاني للكمبيوتر من الفيروسات وايضاً يعمل على فحص الصور والملفات المصابة بشكل متكرر وتلقائى حتى يطمئن قلبك.

تطبيقات فحص فيروسات الاندرويد

قامت شركات الانتى فيرس ايضاً بتطوير تطبيقات مخصصة لحماية الهواتف من الفيروسات وذلك بسبب ان كارثة اختراق او اصابة هاتف بالفيروسات هى كارثة اكبر من اصابة الكمبيوتر ويعود ذلك لاقبال المستخدمين على شراء الهواتف الذكية يزداد يوماً بعد يوم ويزيد مع ذلك اتاحة اختراق تلك الاجهزة والتجسس على كاميرا الهاتف و ايضاً التجسس على المايكروفون واختراق الصور وغيرها من المشاكل التى يواجهها مستخدم الاندرويد بالأخص ولذلك قامت شركة Bitdefender بانشاء تطبيق مخصص لحماية الهاتف من الفيروسات ويتبعها شركة ESET تطبيق مخصص لحماية الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد من الفيروسات وايضاً العديد من الشركات الاخرى مثل Kaspersky و Avast و Avira و Norton والعديد من البرامج المخصصة لحماية الهاتف من الملفات الضارة.

تحميل برامج فحص فيروسات الكمبيوتر

google-playkhamsatmostaqltradent