recent
أخبار ساخنة

تسريع ويندوز 10 لاقصى حد عن طريق برنامج Microsoft PC Manager

تنظيف الجهاز وتسريعه من اهم الامور التى يجب الاهتمام بها اثناء استخدام الكمبيوتر وبالأخص عند استخدام ويندوز 10 وتوجد العديد من الطرق التى بإمكانها تسريع ويندوز 10 والحصول على افضل اداء لتسريع نظام التشغيل ولكن كل الطرق المتاحة هى طرق يدوية اى يمكنك تنفيذها بشكل يدوى على الجهاز اخلاص بك ولكن فى درس اليوم سنعرض لكم برنامج تنظيف الجهاز وتسريعة ويندوز 10 تحت اسم PC Manager bets وهذا البرنامج تم اصدارة من مايكروسوفت ليعمل على تحسين وتسريع الكمبيوتر.

تنظيف الجهاز وتسريعه - تسريع ويندوز 10 عن طريق برنامج Microsoft PC Manager

شرح تحميل برنامج تنظيف جهاز الكمبيوتر وتسريعه

تنظيف الكمبيوتر ويندوز 10 Windows Manager

اداة PC Manager هى اداة مجانية من مايكروسوفت لتنظيف الجهاز ويندوز 10 للحصول على افضل اداء من الكمبيوتر وبرنامج pc manager برنامج تنظيف مجاني من Microsoft ولكن حتى الان تحت التطوير وستعمل مايكروسوفت على تطويره ليناسب جميع انظمة التشغيل الخاصة بها والتعامل مع الملفات الزائدة والغير هامة فى النظام لتحسين اداء الكمبيوتر بشكل عام.

برنامج تسريع وإصلاح ويندوز 10 Windows

سنعرض لكم برنامج تنظيف الجهاز الاحدث pc manager وسنعرض لكم ماهى المميزات التى يقدمها البرنامج بشكل عام وما الذى يركز عليه البرنامج بشكل خاص حتى يمكنك تحديد ما اذا كنت تحتاج تثبيت برنامج تسريع الكمبيوتر PC Manager على جهازك ام لا. من اهم مميزات البرنامج انه مجانى تماماً ولا يحتاج للشراء ويمكنك تنزيل برنامج PC Manager من موقع مايكروسوفت بشكل رسمي.

مميزات برنامج تسريع الكمبيوتر ويندوز 11 Windows

ينقسم برنامج تسريع الويندوز PC Cleanup Manager الى قسمين القسم الأول وهو الخاص بإداة وتسريع الويندوز والقسم الاخر وهو الخاص بفحص الكمبيوتر من الفيروسات مجانا.

القسم الأول من برنامج Windows PC Manager

ويمكنك من خلاله عمل تحسين لاداء الكمبيوتر عن طريق تنظيف الملفات الزائدة وتنظيف الرامات فى الويندوز Windows 10. ويضم العديد من القوائم التى تعمل خصائص متعددة منها:

  • قائمة Healch Chaek

ومن خلال تلك القائمة يمكنك فحص الملفات الزائدة فى نظام التشغيل ويندوز 10 Windows وازالتها بشكل آمن بحيث لا تؤثر على اداة الويندوز. وايضاً إيقاف بعض خدمات الويندوز التى تعمل فى الخلفية اثناء تشغيل النظام لاول مرة. ويمكنك عمل ازالة لإعدادات متصفح ايدج EDGE ليصبح كما لو انك تستخدمه لأول مرة.

  • قائمة Storage Management

ومن اسم تلك القائمة يمكنك ادارة ذاكرة التخزين الخاصة بنظام التشغيل ويندوز 10 Windows ليعمل بدون مشاكل وتحمل هذة القائمة عدة خيارات منها عمل فحص عميق لملفات نظام التشغيل الغير هامة مثل ملفات Prefetch و ملفات Temp وغيرها. وايضاً ملفات التحديثات المثبته مسبقاً حيث انها غير هامة بعد تثبيتها. وحذف ملفات الكاش لمتصفحات النظام الداخلية مثل متصفح ميكروسوفت ايدج.

وايضاً ادارة الملفات حسب الحجم وحذفها من بارتشن نظام التشغيل ويندوز لتوفير مساحة آمنة تسمح لنظام التشغيل بتقديم أفضل اداء.

والاختيار الاخر هو ازالة البرامج المثبتة الغير هامة والتى قمت بتثبيتها من قبل ولكن لا تستخدمها وذلك يعمل على توفير اداء افضل لنظام التشغيل من حيث استهلاك الموارد وايضاً توفير مساحة حرة فى بارتشن النظام.

والاختيار الاخير فى تلك القائمة وهى خدمة ازالة ملفات التيمب بشكل تلقائى كل شهر على سبيل المثال او كل مدة معينة.

  • قائمة Process Management

يمكنك من خلال تلك القائمة عرض التطبيقات التى تعمل فى الخلفية حالياً وايقافها او اغلاقها للحصول على افضل اداء من ويندوز الجهاز الخاص بك و لتسريع و لتنظيف الموارد الداخلية للنظام.

  • قائمة Startup Apps

ومن اسمها اكيد وضحت لك الصورة وهى ايقاف جميع خدمات ويندوز من العمل فى الخلفية لأول مرة مع فتح النظام ويعمل ذلك على تسريع الويندوز و الحصول على أفضل اداء من النظام.

القسم الثاني والاخير لتسريع الويندوز من برنامج PC Manager

وهو قسم الامان Windows Security او Windows Defender وايضاً Windows Update ومن خلاله يمكنك عمل تحديث لنظام ويندوز والحصول على اخر التحديثات بشكل مستمر وايضاً عمل فحص للويندوز من الفيروسات لتحسين اداءه و تنظيف الفيروسات من جهاز الكمبيوتر وتسريع الويندوز Windows 10 .

تحميل برنامج تنظيف الجهاز وتسريعه Windows PC Manager

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent