recent
أخبار ساخنة

معلومات هامة عن الفيسبوك Facebook info

الصفحة الرئيسية

فيسبوك Facebook

الفيس بوك هي منصة من أكبر المنصات الإجتماعية المعروفة للعالم ، تم تائسيسها عام 2004 على يد مارك زوكربيرغ ، والتى فى الوقت الحالي هي أقوي المنصات المعروفة ، ولقد تم انشاء منصة انستجرام بعد منصة فيس بوك بعد شراء تطبيق واتساب المعروف وفى عام 2021 تغير وضع هذه المواقع والتطبيقات تحت شركة ميتا Meta التي ضمت الكثير من المواقع والتطبيقات الخاصة بصاحبها مارك زوكربيرغ .

معلومات هامة عن الفيسبوك Facebook info

مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج

لا ينبغي أن تكون مفاجئًا أن مؤسس Facebook كان طالبًا في جامعة هارفارد، أسس موقع فيس بوك رجل اسمه مارك زوكربيرج وأدارها لفترة طويلة جدًا كمشروع هواية خلال فترة وجوده في الجامعة ، والذي أنشأ الموقع مع زملائه ، والأن هو أكبر موقع تواصل اجتماعي في العالم .

معلومات عن فيسبوك information facebook

الفيس بوك عبارة أكبر مواقع التواصل الاجتماعي المعروفة حول العالم . التى من خلالها يمكنك التواصل بين اصدقائك وعائلتك حول العالم عن طريق ارسال رسائل مكتوبة ، او ارسال مقطع صوتي وايضا يوجد مكالمات صوتية ومكالمات فيديو ، كما انه يمكنك من خلال الموقع معرفة اخبار المشاهير حول العالم .

مميزات منصة الفيس بوك

  • عمل اتصال صوتي بينك وبين اصدقائك .
  • عمل مكالمة فيديو كول بينك صديقك .
  • يمكنك عمل محادثة جماعية تصل الى 6 أشخاص .
  • يمكن الترويج لمنتجاتك على المنصة للحصول على عملاء .
  • المنصة تتيح لك الكثر من وسائل الامان للحفاظ على حسابك .

عيوب منصة الفيسبوك

المنصة عيوبها كثيرة جدا ولكن لا أحد يقدر على الاستغناء عنها ، ومن اكثر العيوب هي لا يوجد دعم فني للتواصل معاهم لحل مشكلتك ، وان البديل لذلك هو اكثر من فورم يتم كتابة مشكلتك وارسالها ، فى بعض الاحيان المشكلة تنحل احيانا لا تنحل ، ومنصة الفيسبوك تستخدم البيانات الخاصة بك لاظهار الاعلانات المناسبة لك وهذا اكثر شي مرعب جدا لمستخدمين المنصة ، وهذه هي الوسيلة الوحيدة التي يربح منها الفيس بوك ، بما انها منصة مجانية للمستخدمين ، ولكن مكسب المنصة من المعلنين على المصنة .

الأمان فى منصة فيسبوك

الكثر من الاشخاص متخوفين من مشكلة الأمان على منصة فيسبوك ، لكن المنصة توفر الأمان والحفاظ على المعلومات الخاصة بك ، من المحدثات بينك وبين اصدقائك وعائلتك ، ولكن هي تستخدم بعض البيانات الخاصة بك لاظهار الاعلانات التى تتناسب مع عمرك والهوايات الخاصة بك ، لان المعروف عن المنصة ان استخدامها مجاني تماما ولكن هي تربح المال من خلال المعلنين لذلك تظهر الاعلانات المناسبة لك .

الصفحات فى فيسبوك Facebook page

الصفحات على الفيسبوك هي وسيلة ممتازة جدا ، اذا كنت مشهور او كاتب او مصمم جرافيك سوف تساعدك الصفحة للوصول الى اكبر عدد من الاشخاص لمتابعة الصفحة ، ويمكن من خلال صفحات الفيسبوك ربح المال منها عن طريق كتابة المقالات ، او تصوير فيديوهات ، ويمكن بيع المونتاجات الخاصة بشركتك ، وعمل اعلانات مموله لتسويق هذه المونتاجات ، ويمكن توثيق الصفحة بحث تكون صفحة رسمية لشخصية معروفة ، او منظمة او مؤسسة حكومة او خاصة .

الجروبات فى الفيس بوك Facebook group

الجروباتفى الفيس بوك هي وسيلة لتجمع الناس الناس بها الذين يهتمون بشئ معين ، وفى الماضي كان فى الفيس بوك يمكن ان تنشأ شات للجروب باكملة وبدا محادثة صوتية بين الاعضاء فى الجروب ، ولكن تم الغاء هذه الخاصية ، ولكن الأن تستطيع انشاء جروب معين مخصص لبيع المونتاجات فقط ، او انشاء جروب معين لمجموعة من الاعضاء يهتمون بشئ محدد .

google-playkhamsatmostaqltradent