recent
أخبار ساخنة

أفضل منصات التدوين و اختيار أفضل منصة Blogger -Wordpress


أفضل منصات التدوين و اختيار أفضل منصة

يوجد منصات كثيرة جدا لاستخدمها فى عملية تدوين المحتوى عبر الإنترنت ، اليوم سنقدم لكم أفضل منصتين للتدوين هما مصنه بلوجر ومنصه ووردبريس Wordpress يعتبر من افضل المنصات الموجه على الانترنت لاستخدمها فى عملية التدوين والتى يمكنك خلالها انشاء مدونتك بشكل أساسي و العمل عليها بكثير من المميزات كمنصة لكن الاختيار أيهما افضل بالنسبة لك حتى يمكنك البدء فى عملية امتلاك مدونتك الخاصة على احدى المنصات الاتيه .

أفضل منصات التدوين و اختيار أفضل منصة Blogger -Wordpress

أشهر منصات التدوين منصة بلوجر Blogger

يعد بلوجر أحد الخيارات العديدة المتاحة للمدونين الذين يبحثون عن برامج مدونة مجانية. يوفر للمستخدمين المسجلين الفرصة لنشر مدونتهم الخاصة مجانًا. يحتوي موقع الويب أيضًا على قوالب يمكن أن يستخدمها المدون لإنشاء مدونته ، كما أنه يمكن المدونين من وضع إعلانات Google بسهولة على مدونتهم وتنسيق حساب AdSense للمستخدمين حتى يتمكنوا من تحقيق ربح من مدونتهم. نقشنا هذا فى مقالة سابقة كيفية ربح المال من مدونات بلوجر بالإضافة إلى شروط الخدمة .

تاريخ منصة بلوجر Blogger وهى أكثر منصات التدوين شهرة

بدأ بلوجر في عام 1999 مع مجموعة صغيرة من الأصدقاء في منطقة سان فرانسيسكو يديرون شركة تسمى Pyra Labs. لم يشرع هؤلاء الأصدقاء في إنشاء شبكة من المدونين ولكن مع ذلك ظهرت خدمة بلوجر من جهودهم. الأصدقاء الثلاثة الذين طوروا المدونين كانوا مبرمجين عملوا بعيدًا عن الآخرين في محاولة لتمويل مساعيهم الخاصة. كما ذكرنا سابقًا ، لم تكن شبكة المدونات هي هدفهم الأصلي ، لكن الأصدقاء كانوا مفتونين بالفكرة كما ظهرت ووجدوا أن الآخرين مهتمون أيضًا لأن مفهومهم سرعان ما بدأ وينضم أعضاء جدد كل يوم. مثل معظم رواد الإنترنت في هذه الفترة الزمنية ، فقد واجهوا انتكاسات لكنهم استمروا في المثابرة.

اعلانات جوجل ادسنس ومنصة بلوجر Blogger

في عام 2002 ، كان أداء منصة بلوجر جيدًا ولكنه حصل على مفاجأة غير متوقعة عندما أعربت Google عن اهتمامها بشراء Pyra Labs. كانت Google مهتمة بالانتعاش في مجتمع المدونات وقام أعضاء Pyra Lab ببيع شركتهم لتمكين Google من تولي العملية. منذ تولي Google ، أدخلت مفهوم حملات AdSense الإعلانية على المدونات التي كانت تحقق أرباحًا لـ Google والمدونين على حدٍ سواء. لا تقدم خدمة بلوجر نماذج للأعضاء فقط لإنشاء مدونة والتعبير عن آرائهم على الإنترنت ، ولكنها أيضًا تبسط عملية وضع إعلانات AdSense على المدونة.

شروط خدمة منصة بلوجر Blogger

تخضع شروط خدمة بلوجر للتغيير ولكن هناك بعض المصطلحات الأساسية التي يتوقع المستخدمون وجودها. توفر شروط الخدمة الخاصة بـبلوجر تفسيرات لعناصر مثل الخدمات المقدمة ووصف الاستخدام السليم للخدمات وسياسات الخصوصية وشرح حقوق الملكية الفكرية وسبب الإنهاء ومعلومات تتعلق بالاختصاص القانوني لموقع الويب. يُنصح أعضاء بلوجر بمراجعة هذه السياسات بعناية قبل أن يصبحوا أعضاء والتأكد من فهمهم لجميع هذه الشروط والموافقة عليها. إذا كان العضو المحتمل غير متأكد من معنى واحد أو أكثر من المصطلحات ، فيجب عليه الاتصال بـ بلوجر لطلب توضيح بشأن شروط الخدمة.

يجب أن يدرك أعضاء  بلوجر  أيضًا أن شروط الخدمة قد تتغير ويجب عليهم مراجعة هذه الشروط بشكل دوري للتأكد من عدم وجود تغييرات قد تؤثر سلبًا على العضو.

يجب أن يولي أعضاء  بلوجر اهتمامًا خاصًا لقسم "شروط الخدمة" الذي يحدد أسباب إنهاء حساب العضو. هذه المعلومات مهمة لأنها ستساعد في منع العضو من القيام عن غير قصد بإجراء قد يؤدي إلى إنهاء حسابه أو تعليقه. لا يُطلب من  بلوجر  إبلاغ العضو بالمخالفات قبل تعليق الحساب ، لذلك من المحتمل أن يفقد العضو حسابه قبل أن يدرك أنه قد انتهك اتفاقية شروط الخدمة. 

التدوين باستخدام وردبريس Wordpress

يعد وورد بريس Wordpress أحد الخيارات العديدة المتاحة للمدونين الذين يبحثون عن برامج مجانية عبر الإنترنت مما يجعل نشر مدوناتهم الخاصة أمرًا سهلاً للغاية. هذا البرنامج سهل الاستخدام ويوفر مجموعة متنوعة من القوالب ويقدم دعمًا ممتازًا للمدونين. هناك العديد من الخيارات المتاحة للمدونين وقد تكون برامج التدوين الأخرى معروفة بشكل أفضل وتقدم ميزات مختلفة قليلاً ولكن العديد من المدونين سعداء تمامًا بـ وورد بريس . ستقدم هذه المقالة بعض المعلومات المفيدة للمدونين الذين يفكرون في بدء مدونة باستخدام وردبريس ووردبريس مثل أسباب اختيار ووردبريس ، ونصائح حول بدء مدونه ومعلومات حول الدعم الذي يقدمه وورد بريس Wordpress. بناءً على هذه المعلومات بالإضافة إلى المدونين البحثيين الخاصين بهم ، يمكنهم تحديد ما إذا كان وردبريس Wordpress مناسبًا لهم أو ما إذا كان ينبغي عليهم البحث عن شبكة مدونه مختلفة.

أسباب اختيار وورد بريس Wordpress

هناك العديد من الأسباب الرائعة لاختيار وورد بريس Wordpress لبدء مدونه. تتضمن بعض هذه الأسباب مجموعة كبيرة ومتنوعة من القوالب ، والقدرة على تصنيف المنشورات ووضع علامات عليها بسهولة ، وميزات مثل التدقيق الإملائي ، والمعاينات والحفظ التلقائي ، والقدرة على نشر نص ، وملفات صوتية وملفات فيديو ، ومجموعة متنوعة من خيارات الخصوصية والقدرة لتتبع البيانات الإحصائية المتعلقة بالمدونه بالإضافة إلى ميزات أخرى رائعة. قد تكون بعض هذه الميزات أكثر أهمية لبعض المدونين من الآخرين ، لذا فإن تحديد ما إذا كان ووردبريس مناسبًا لك أم لا سيكون مسألة تفضيل شخصي إلى حد كبير. على سبيل المثال ، قد يستمتع المدونون الذين لديهم خبرة برمجية قليلة أو معدومة بعدد لا يحصى من القوالب المتوفرة على وورد بريس بينما قد يكون المدونون المهتمون بقضايا الخصوصية أكثر اهتمامًا بخيارات الخصوصية المتاحة من خلال وورد بريس . سيساعد التحقيق الدقيق في هذه الميزات المدونين على تحديد ما إذا كان ينبغي عليهم بدء مدونه باستخدام وورد بريس .

بدء مدونه مع وورد بريس Wordpress

من المؤكد أن المدونين الذين يختارون بدء مدونة باستخدام وورد بريس لن يصابوا بخيبة أمل بسبب مقدار الوقت الذي يستغرقه بدء مدونة. يمكن للمدون أن يبدأ فعليًا مدونه باستخدام وورد بريس في غضون دقائق. هذا مهم للغاية للمدونين الذين يتوقون للبدء ولا يريدون التعامل مع عملية طويلة لبدء مدونه. المتطلبات الوحيدة لبدء مدونه هي عنوان بريد إلكتروني صالح واسم مستخدم. يقوم المدون بإدخال هذه المعلومات في صفحة التسجيل ويتلقى كلمة مرور على الفور تقريبًا. بعد ذلك ، يتعين على المدون ببساطة التحقق من بريده الإلكتروني ، واتباع رابط التنشيط المقدم واستخدام كلمة المرور المقدمة وتكتمل العملية. يمكن للمدون أن يبدأ التدوين على الفور.

الدعم المقدم من وورد بريس Wordpress

بالنسبة للعديد من المدونين لأول مرة ، يعتبر نوع الدعم المقدم مهمًا جدًا. هذا لأن المدونين لأول مرة قد يكون لديهم عدد قليل من الأسئلة حول عملية بدء مدونه أساسية وبمجرد إنشاء مدونه أساسية ، قد يكون لديهم أسئلة إضافية حول استخدام الميزات المتقدمة وتخصيص المدونة. يقدم وورد بريس قدرًا كبيرًا من الدعم للمدونين من جميع مستويات المهارة. يتضمن الدعم الذي يقدمه ووردبريس القدرة على الاتصال بفريق الدعم بالإضافة إلى القدرة على تلقي الدعم من الأعضاء الآخرين من خلال المنتديات عبر الإنترنت. على الرغم من استجابة فريق الدعم بشكل لا يصدق ، يتمتع بعض المدونين بالقدرة على التواصل مع المدونين الآخرين في المنتديات. هذا لأن المنتديات نشطة على مدار 24 ساعة في اليوم ويمكن للمدونين العثور على دعم من أقرانهم في أي وقت.

شاهد ايضا : 
الربح من التدوين
كيفية اختيار افضل منصة للتدوين 2021
الربح من التسويق بالعمولة والتدوين Affiliate Marketing

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent