recent
أخبار ساخنة

برنامج عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر Scrcpy - عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر عن طريق USB

يمكنك الان عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بكل سهوله عن طريق برنامج عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر Scrcpy وهو يعتبر اخف اداة مفتوحة المصدر بإمكانها عرض الموبايل على الشاشه بدون الحاجة لتثبيت تطبيقات على الهاتف ويتم عرض شاشة الموبايل على اللاب توب عن طريق usb .

برنامج عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر Scrcpy - عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر عن طريق USB

كيفية عرض شاشة الموبايل على اللابتوب Scrcpy

برنامج عرض شاشة الجوال على الكمبيوتر عن طريق USB

توجد العديد من البرامج المنتشره على الانترنت لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بكل سهولة عن طريق usb او عن طريق wifi , واغلب تلك البرامج تستخدم تطبيقات مساعده على الهاتف لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر او اللاب توب ولكن اداة scrcpy وهى اختصاراً ل Screen Copy هى اداة صغيره الحجم واداة مجانية تماماً بإمكانها عرض شاشة الهاتف الاندرويد على الكمبيوتر عن طريق usb بكل سهولة وبخطوات بسيطه جداً يتم تطبيقها على الهاتف لعرض شاشة الهاتف على اللاب توب وبدون الحاجه لتطبيق لتثبيته على الهاتف .

عرض شاشة الموبايل على اللابتوب Scrcpy

يحتاج الكثير من المستخدمين الحصول على تطبيقات وبرامج مجانية تتيح لهم عرض شاشة الموبايل على اللابتوب لعرض شاشة اكبر ومشاهدة الأفلام والفيديوهات بشكل عام او عرض المحتوى على شاشة اكبر من شاشة الهاتف , وأيضاً لتجربة تطبيقات الأندرويد بشكل أفضل وعلى شاشة أكبر , والكثير يحتاجها لعرض ألعاب الموبايل على الكمبيوتر لرؤية أوضح , ولذلك يوجد الكثير من البرامج والأدوات المنتشرة على الانترنت لتقوم بعرض شاشة الموبايل على اللاب توب واغلب تلك البرامج مدفوعة وتحتاج الى اشتراك شهرى او سنوي لاستخدامها . ولكن برنامج scrvpy لعرض شاشة الموبايل على الكمبيوتر هو برنامج مجاني تماماً ولا يحتاج الي اشتراك لاستخدامه . بالإضافه انه يعمل على جميع اصدارات الاندرويد ويعمل ايضاً على جميع انظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز .

كيفية عرض شاشة الموبايل على اللاب توب عن طريق USB

توجد الكثير من البرامج على الانترنت التي تعمل على مشاركة شاشة الهاتف على الكمبيوتر او عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر وفي وقتنا الحالي يستخدم الكثير من الاشخاص العديد من التطبيقات التي يحتاج الي عرضها على شاشة اكبر ليتمكن من عرض محتوى افضل وخاصة اذا كان في اجتماع وترغب فى رؤية افضل من شاشة الموبايل , وتقدم برامج مشاركة شاشة الهاتف على الكمبيوتر تلك الميزه وتسهل على المستخدمين عرض شاشة الهاتف على اللابتوب بكل سهوله , ولكن مايزعج بعض المستخدمين هو ان تلك البرامج مدفوعة بإشتراكات شهرية أو سنوية , ويحتاج المستخدمين برامج مجانية تقوم بتلك المهمة فقط دون تعقيد وهنا يأتى دور برنامج scrcpy .

خطوات عرض شاشة الموبايل على اللابتوب

 كل ماعليك فعلة لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر هو التأكد من انك تستخدم نظام تشغيل ويندوز بداية من ويندوز 7 حتى ويندوز 11 ولا تحتاج لإمكانيات قوية او متطلبات قوية لتثبيت اداة scrcpy لانها اداة مجانية وصغيره الحجم ولا تحتاج الي تثبيت . ولا تحتاج لأي تطبيقات او برامج اخرى . ثم اتبع تلك الخطوات بالترتيب :

  • افتح الضبط او الاعدادات في هاتفك الاندرويد .
  • قم بالتوجه ل "حول الهاتف" ثم إضغط على "إصدار MIUI" 8 مرات متتالية لتفعيل وضع المطور ويختلف من هاتف لأخر .
  • قم بالعود واذهب إلي "خيارات المطور" .
  • انزل لأسفل لتجد "تصحيح أخطاء USB" قم بتفعيلها .
  • ثم افتح برنامج Scrcpy على الكمبيوتر .
  • وقم بتوصيل كابل يو اس بي USB بالهاتف .
  • واضغط على "حسناً" عندما تظهر لك السماح لهذا الكمبيوتر .

وستفاجئ ياصديقى في أقل من لحظة ظهور شاشة هاتفك على الكمبيوتر بدقة قوية جداً ويمكنك التحكم الكامل في الهاتف للوصول لما تريده بكل سهولة وتشغيل ماتريده وعرضه على شاشه اكبر .

أشهر 3 برامج تساعدك في عرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر

توجد العديد من التطبيقات والبرامج التي تقوم بعرض محتويات شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيه ايضاً في بعض الأحيان وسأذكر لك اليوم 3 تطبيقات تساعدك على عرض شاشة هاتفك على جهاز الكمبيوتر :

  1. تطبيق AirDroid : هو تطبيق سهل جداً يسمح لك بعرض شاشة هاتفك على الكمبيوتر والتحكم الكامل في الهاتف , والوصول لكافة محتويات الهاتف عن طريق الكمبيوتر .
  2. تطبيق Screen Stream Mirroring : يوفر هذا التطبيق حل لمشكلة تشغيل مقاطع الفيديو والصور على الهاتف وتقلها فى بعض الأحيان , كما يوفر تشغيل موقع يوتيوب Youtube واغلب مواقع المشاهدة للمحتوى المرئى على هاتفك . ولكن هو غير قادر على ادارة الملفات بشكل كبير . فهو موجه بشكل اكبر لعرض المحتوى المرئى فقط .
  3. تطبيق Chrome Remote Desktop : يعتبر من أشهر تطبيقات مشاركة شاشة الهاتف على الكمبيوتر فهو تابع لشركة جوجل Google , ويتيح عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر وايضاً العكس فهو يتيح عرض شاشة الكمبيوتر على الهاتف . وطريقة استخدامه وتنزيله سهله جداً لانه يعد إضافه فى متصفح جوجل كروم الشهير .

تحميل برنامج Scrcpy لعرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر بواسطه USB

تحميل برنامج Scrcpy [Mediafire]

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent