recent
أخبار ساخنة

حرق ويندوز 10 لايف على الفلاشة ببرنامج Rufus - Win 10 Portable

عن طريق شرح اليوم سنتعرف على كيفية حرق ويندوز 10 لايف على الفلاشة بكل سهولة بدلاً من وضع إسطوانة او إستخدام الطرق الاخري التقليدية لفتح الويندوز المحمول. وتكمن أهمية حرق ويندوز 10 على فلاشة فى انها تسهل على المستخدم تثبيت الويندوز او فتحة اذا كان فى حالتنا اليوم بسرعة بدلاً من استخدام اسطوانات DVD القديمة والبطيئة جداً فى القراءة , سنستخدم فى هذة الطريقة برنامج واحد فقط لحرق الويندوز المحمول على الفلاشة ويعد من اشهر برامج حرق انظمة التشغيل على الفلاشة وهو برنامج RUFUS بالرغم من انه يوجد العديد من البرامج الاخرى مثل برنامج Ventoy و برنامج Power ISO او برنامج Ultra ISO ولكن يعتبر برنامج RUFUS من افضل واسهل البرامج لحرق ويندوز 7 او ويندوز 8 او حتى ويندوز 10 او احدث انظمة التشغيل الحالية ويندوز 11 على الفلاشة.

حرق ويندوز 10 لايف على الفلاشة ببرنامج Rufus - Win 10 Portable

شرح حرق ويندوز 10 لايف على الفلاشة USB

ما هو الويندوز المحمول او ويندوز الصيانة

الويندوز المحمول او ويندوز الصيانة او ويندوز لايف هم اكثر من تعريف لنفس النظام , وهو نظام تشغيل طبيعى جداً ولكن تم ازالة منه الكثير من الخدمات الغير هامة او البرامج التى يتم تثبيتها مع الويندوز الافتراضى لتخفيف الويندوز ليعمل بسرعة على الفلاشة او على الهارد ديسك وهو ويندوز يتم اللجوء اليه للطوارئ على سبيل المثال تريد فحص جهازك من الفيروسات بدلاً من خلع الهارد وتركيبه على جهاز اخر او فتح الكمبيوتر عند حدوث مشكلة فى نظام التشغيل الاساسى وتريد ملفات هامه جداً من نظامك القديم والعديد من المهام الاخرى التى يمكنك الاستفادة منها من الويندوز المحمول. وفى نهاية المقال قد وفرت لكم العديد من اصدارات الويندوز المحمول بداية من ويندوز 7 الى ويندوز 11 احدث إصدار.

هل يحتاج الويندوز المحمول برامج حرق مختلفة

لا تحتاج انظمة التشغيل المحموله اى برامج حرق مختلفة فهى يتم حرقها على الفلاشة بنفس برامج الحرق المعروفة والتى تستخدم فى حرق النسخ الرسمية من شركة مايكروسوفت ولذلك لن تضطر الى البحث عن برامج مختلفة او تثبيتها على جهازك الحالى بالإضافة انه اذا كنت تقرئ هذة المقاله من موبايلك وجهاز الكمبيوتر لديك معطل بالفعل ولا تستطيع حرق اى ويندوز او فتح النظام القديم يمكنك الاستفادة من هاتفك عن طريق حرق الويندوز على الفلاشة من الهاتف عن طريق هذا الشرح .

برنامج حرق الويندوز المحمول على الفلاشة RUFUS

يعتبر برنامج rufus من افضل البرامج المستخدمة لحرق ويندوز ايزو على الفلاشة , وانا شخصياً استخدمة بدون أي مشاكل. البرنامج يعتبر من أسرع البرامج فى هذا التخصص من ناحية واجهة المستخدم السهلة التى تساعد المستخدم على حرق الويندوز على الفلاشة بدون مشاكل وبخطوات بسيطة جداً ولا يحتوى على خيارات كثيرة , والمميز فى هذا البرنامج هو أنه مجاني ولا يحتاج إلى تثبيت على أجهزة الكمبيوتر بالرغم من وجود نسخة يتم تثبيتها ولكن اغلبنا يستخدم النسخة المحمولة لبرنامج RUFUS حيث ان الشركة المطورة له توفر إصدار محمول جاهز على الموقع الرسمى ويتم فتحة بمجرد تحميلة على جهازك. وهو مفيد جداً فى درس اليوم لحرق اى ويندوز محمول على الفلاشة بكل سهولة.

حرق الويندوز على فلاشة usb بدون مشاكل

عندما تريد فتح النسخة المحمولة او نسخة الصيانة على جهازك لا تحتاج سوى الى تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة rufus على جهازك , ويمكنك تحميلة بشكل مجانى من خلال الرابط الموجود بالأسفل وبعد تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر قم بتوصيل الفلاشة التى تريد حرق نسخة الويندوز عليها ويفضل ان تقوم بتوصيل الفلاشة عبر منفذ USB 3.0 او اعلى اذا وجد لحرق الويندوز بسرعة , وبعد ذلك قم بتشغيل البرنامج من الأيقونة الخاصة به وسيعمل مباشراً بدون تثبيت كما ذكرنا مسبقاً , ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية والتى من وجهة نظرى هى واجهة تعد من اسهل واجهات حرق الويندوز علي فلاشة usb على الإطلاق , اولاً ستقوم بتحديد الفلاشة كما هو موضح فى الشرح الموجود بالأعلى وستقوم بتحديد نوع تقسيم وحدة التخزين لديك وايضاً نوع تقسيم الملفات او حرق ملف الايزو وبعد ذلك ستضفط على ابدء لبدء برنامج حرق الويندوز على فلاشة usb فى العمل من تلقاء نفسه.

افضل برامج حرق الويندوز على الفلاشة للكمبيوتر

توجد العديد من برامج الحرق المميزة للكمبيوتر والتى جميعها تعمل بنفس الطريقة ولكن كما ذكرنا مسبقاً يعد افضل برنامج حرق ويندوز على الفلاشة للكمبيوتر هو برنامج rufus لتميز واجهتة السهلة لجميع المستخدمين , ولكن سأذكر لكم افضل برامج الحرق الاخرى على الانترنت والتى جميعها مجانية بالكامل :

برنامج EaseUS OS2Go : هو برنامج حرق نسخة ويندوز على الفلاشة بواجهة مستخدم سهلة وبسيطة جداً لأغلب المستخدمين ويتميز بسرعة حرق جميع نسخ الويندوز علي الفلاشة بضغطة زر.

برنامج حرق ويندوز على فلاشة Rufus : وتحدثنا عنه سابقاً يعد من افضل برامج حرق الويندوز علي الفلاشة ولكن يعيبه امر واحد فقط وهو انه غير داعم لحرق ويندوز اكس بي ولكن يدعم جميع نسخ الويندوز الاخرى مثل ويندوز 7 او ويندوز 8 او ويندوز 10 او ويندوز 11 .

برنامج WinSetupFromUsb : وهو الاقدم بين جميع البرامج التى ذكرناها ولكن يعد افضل برنامج حرق اي ويندوز على الفلاشة فهو يجمع بين سهولة برنامج rufus لحرق جميع نسخ الويندوز على الفلاشة بالإضافه لحرق ويندوز xp على الفلاشة فى نفس الوقت وحرق اى نظام تشغيل اخر مثل Kali Linux او اى نظام اخر.

برنامج حرق الويندوز على فلاشة YUMI : وهو ايضاً برنامج يتيح لك حرق اكثر من نسخة ويندوز على فلاشة واحدة مثل برنامج Ventoy ويمكنك حرق ويندوز 7 و ويندوز 10 على نفس الفلاشة من خلال هذ البرنامج.

برنامج UltraISO : اذا كنت تريد حرق ويندوز بدون فقدان اى ملفات او اى خلل اثناء التثبيت يمكنك استخدم هذا البرنامج لانه يعد من اقدم البرامج فى مجال حرق ملفات الايزو وله شعبية كبيرة جداً وهو من اقوى برامج حرق نسخ الويندوز على الفلاشات usb.

برنامج Ventoy : تحدثنا عن جميع البرامج ولكن دعونا لا ننسى عملاق حرق اكثر من ويندوز على نفس الفلاشة , وهو يعد افضل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة جداً.

تحميل ويندوز 10 لايف او ويندوز 11 المحمول

تحميل ويندوز 8 و 10 و 11 محموله - WinAIO Live [Onedrive] 

تحميل ويندوز 8 و 10 و 11 محموله - WinAIO Live [Onedrive] - [رابط اخر]

***

تحميل ويندوز 10 محمول x64 - Win10 Live [Onedrive]

تحميل ويندوز 10 محمول x64 - Win10 Live [Onedrive] - [رابط اخر]

***

تحميل ويندوز 7 محمول x32 - Win7 Live [Onedrive] تحميل ويندوز 7 محمول x64 - Win7 Live [Onedrive]

تحميل ويندوز 7 محمول x32 - Win7 Live [Onedrive] - [رابط اخر] تحميل ويندوز 7 محمول x64 - Win7 Live [Onedrive] - [رابط اخر]

***

تحميل ويندوز اكس بى محمول - WinXP Live [Onedrive]

تحميل ويندوز اكس بى محمول - WinXP Live [Onedrive] - [رابط اخر]

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent