recent
أخبار ساخنة

ارتفاع اسعار كروت الشاشة فى مصر

الصفحة الرئيسية

ارتفاع اسعار كروت الشاشة فى مصر

فى وقتنا الحالى فى عام 2022 ومع نقص الرقائق فى العالم كله سواء الرقائق الالكترونى المصممة لتصنيع كروت الشاشة او تصنيع معالجات الهواتف الذكية يصعب اقتناء كروت شاشة او ماتعرف بالبطاقات الرسومية الجديدة. سواء كنت تبحث عن بطاقات من الأجيال الجديدة او حتى الأجيال السابقة وحتى مع وجود ارتفاع فى الكروت الجديدة. ارتفعت ايضاً كروت الشاشة القديمة فى الأسواق.

ارتفاع اسعار كروت الشاشة فى مصر

زيادة سعر كروت الشاشة عند التجار

كلما زاد الطلب على السلعة زاد سعرها وهذة المقولة الأشهر فى مصر وفى نظام التجارة بشكل عام. وهنا نتحدث عن احتياج المستخدمين الكبير لبطاقات الرسوميات يفوق العرض بشكل كبير. وهنا تأتى بعض التجار وتقوم برفع اسعار كروت الشاشة القديمة لديهم لكسب مبالغ اكبر مما سبق وهذا يجعل المستخدم فى حيرة مستمرة بين شراء الكروت الحالية وهي من الأجيال القديمة فى الأسواق ام شراء كروت جديدة وتقريباً بنفس سعر الكروت المتوفرة فى الأسواق.

النقص العالمي فى تصنيع الرقائق الالكترونية

سنلقى نظرة سريعة على بعض اسباب ارتفاع اسعار كروت الشاشة فى الاسواق وحتى من المصنع الأم. فى ظل التطور التكنولوجى الموجود حالياً تستخدم رقائق اشباه الموصلات فى كل شئ تقريباً من أجهزة الكمبيوتر إلى الهواتف الذكية حتى الطائرات تستخدم الرقائق الالكترونية وهذا الأمر يؤثر على المستخدمين حول العالم بسبب النقص فى الحصول على تلك الرقائق بشكل اكبر مما سبق. وهذا الامر لا يؤثر على سوق البطاقات الالكترونية فحسب بل يؤثر على جميع الاجهزة الالكترونية الاخرى التى تعمل بتلك الرقائق.

اسباب ارتفاع أسعار البطاقات الرسومية

توجد العديد من الاسباب التى أدت فى النهاية لنقص الرقائق الالكترونية فى العالم بشكل عام وعدم توفر تلك الرقائق أثر بشكل كبير على تصنيع كروت الشاشة للمستخدمين فى مصانع كبيرة مثل Nvidia او AMD او Intel . وسنذكر لكم فى تلك الفقرة بعض الأسباب لنتابعها معاً:

جائحة كوفيد COVID-19

من اهم اسباب ارتفاع الاسعار حول العالم ونقص الرقائق الالكترونية بشكل كبير وهي جائحة كوفيد 19 العالمية وذلك بسبب اختباء الاشخاص فى منازلهم لفترات طويلة وكان لابد من ممارسة الاعمال الخاصة بهم عن بعد عن طريق الانترنت وهنا زاد احتياج المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر بشكل كبير والهواتف الذكية سواء كان للعمل او الترفيه. وتعد جائحة كورونا من اهم اسباب نقص تصنيع الرقائق الالكترونية.

الرسوم الجمركية الإمريكية على الواردات من الخارج

فى الأيام الاخيرة لترامب فى رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية تم فرض رسوم جمركية كبيرة على الواردات من الخارج. وبما فى ذلك التعريفة الجمركية الجديدة التى فرضت ضريبة بنسبة 25% على بطاقات الرسومات بشكل محدد المستوردة من دول مثل الصين. وبالطبع يتم اضافة هذة الزيادة الجمركية على المستهلكين لتلك الموارد فى الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول فى حالة شحنها لبعض الدول الأخرى.

عمال ومزارع البيتكوين او العملات المشفرة

مستخدمين او عمال مناجم العملات المشفرة يحبون استهلاك البطاقات الرسومية الجديدة لانها بقوة تضاعف الأجيال السابقة منها ويشترون بطاقات كثيرة للعمل على التعدين ومنصاتهم الخاصة وهى أنظمة كمبيوتر تستخدم لتعديل البيتكوين ولذلك تلجأ عمال المناجم للحصول على أفضل وأعلى البطاقات الرسومية الموجودة فى السوق لتلبى احتياجاتهم فى تنفيذ عملية التعدين الخاصة بهم. وأدى هذا الأمر لنقص كروت الشاشة فى الأسواق بسبب استحواذهم عليها بشكل مستمر.

هل اشترى بطاقات رسومية (كروت شاشة) فى الوقت الحالى

وهنا يتم طرح سؤال هل اشترى البطاقات الرسومية فى الوقت الحالى ام لا بالرغم من اقدمية الاجيال المتوفرة فى تلك البطاقات عند التجار ؟ والإجابة لا انصحك بالإنتظار لحين نزول الأسعار فى وقت ما او اصدار كروت شاشة من الشركات المصنع تقدم قيمة مقابل سعر.

google-playkhamsatmostaqltradent