recent
أخبار ساخنة

حذف حساب الفيس بوك نهائياً Delete Facebook

الصفحة الرئيسية

حذف حساب الفيس بوك نهائياً

اغلب المستخدمين حول العالم يمتلكون حسابات على منصة التواصل الإجتماعى فيسبوك والجدير بالذكر انه يمكنك ان تجد ان شخص واحد يمتلك اكثر من حساب على تلك المنصة وفى وقت من الأوقات يريد ان يغلق حساب الفيسبوك الخاص به ويقوم بإزالته نهائياً من على المنصة ليس مجرد تسجيل الخروج من الحساب. وسنذكر فى هذا الدرس كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائياً بدون الإستعانة بشخص أخر.

حذف حساب الفيس بوك نهائياً Delete Account Facebook

إزالة حساب الفيسبوك نهائيا Delete Account

أصبح موقع فيسبوك مشهوراً لدرجة انه اصبح جزء من حياتنا الشخصية. ولكن تأتى علينا بعض الأوقات ونريد ان نتخلص من الفيسبوك نهائياً ليس فقط ان نقوم بعملية تسجيل خروج للحساب او ان نقوم بحذف التطبيق. هنا اتحدث عن حذف الحساب نهائياً من المنصة دون رجعة وذلك لان فيسبوك يستهلك على وقتنا ويجمع الكثير والكثير من المعلومات المخيفة عن مستخدميه وحسب بعض الإحصائيات يستخدم فيسبوك فى الثانية الواحدة أكثر من 20,000 شخص ويصل عدد مستخدميه فى الحالم إلى أكثر من مليار شخص وهذا الرقم مخيف جداً. لذلك سأعرض عليكم فى الفقرة التالية بعض الخطوات التى يجب إتباعها إذا كنت تريد عمل حذف نهائى لحساب الفيسبوك الخاص بك.

الفرق بين تعطيل الحساب وحذف الحساب

يوجد فرق بين عملية تعطيل الحساب واختفاءه من امام جميع الأصدقاء وبين حذف الحساب نهائياً بحيث لا يمكن الرجوع الية مرة اخرى. ويقدم فيسبوك العديد من الخدمات للحفاظ على مستخدمينه وفى نفس الوقت حرية التخلص منه. ولنستعرض سريعاً ماهي خدمة تعطيل الحساب وحذف الحساب:

تعطيل الحساب Deactivating Account

وهى ان يتم تعطيل الحساب بشكل مؤقت بحيث يمكنك الرجوع الية مرة اخرى فى اى وقت بسهولة عن طريق تسجيل الدخول ببياناتك الشخصية ويتم إسترجاع و إستعادة الحساب فى اى وقت دون التقيد بمدة محددة.

حذف الحساب Deleting Account

وهى ان يتم حذف الحساب نهائياً من على الفيسبوك والتخلص من كل البيانات الخاصة بالحساب وهذا يعنى عدم القدرة على استرجاعة مرة اخرى ويتم عمل الخطوات بشكل بسيط جداً ولكن الأمر يستغرق 14 يوم من وقت تفعيل عملية الحذف دون محاولة فتح الحساب مرة اخرى حتى يتم حذفة نهائياً.

حذف الحساب نهائياً من فيسبوك

يمكنك حذف الحساب نهائياً من فيسبوك عن طريق بعض الخطوات التالية:

  • قم بفتح متصفح الجهاز الخاص بك وليس تطبيق الفيسبوك نفسه.
  • قم بزيارة الرابط التالى https://www.facebook.com/help/delete_account .
  • ستظهر لك بعض المعلومات قبل إزالة الحساب مثل إلغاء التنشيط ونقل المعلومات وتنزيل المعلومات.
  • إذا كنت تتجاهل كل هذة الإختيارات ستجد زر حذف الحساب باللون الأزرق فى الأسفل.
  • بعد الضغط على حذف الحساب Delete My Account ستظهر لك نافذة أخرى للتأكيد على طلبك.
  • بعد ذلك ستقوم بإعادة إدخال كلمة المرور الخاصة بحسابك.
  • وفى الأخير ستظهر لك نافذة تخبرك بأنه تم إيقاف حسابك مؤقتاً لمدة 14 يوم وفى حالة تخطى هذة المدة سيتم حذف حسابك نهائياً.
  • قم بالضغط على موافق ولا تحاول فتح الحساب مرة أخرى لمدة 14 يوم.

التراجع عن حذف الحساب نهائياً

يمنحك موقع فيسبوك العديد من الخيارات ولذلك قد اعطى لك مدة لإعادة التفكير للمنصة مرة اخرى خلال 14 يوم وإذا تراجعت عن قرارك فيمكنك إلغاء طلب الحذف الذى قمت بعمله. وذلك بطريقة بسيطه جداً وهي عن طريق فتح موقع فيسبوك وإعادة إدخال بياناتك الشخصية لتسجيل الدخول الطبيعى. وعند فتح الحساب ستجد زر التراجع عن حذف الحساب قم بالضغط عليه وستجد حسابك فعلاً أمامك مرة أخرى بدون مشكلة.

google-playkhamsatmostaqltradent