recent
أخبار ساخنة

صفقة شراء تويتر إيلون ماسك

الصفحة الرئيسية

من هو ايلون ماسك وصفقة شراء تويتر

ايلون ماسك هو رجل اعمال فى الاساس كندي الجنسية ولكن حاصل على الجنسية الأمريكية وولد فى جنوب افريقيا وكان مستسمر ومهندس ومخترع وهو المؤسس لشركة سبيس إكس وهو الرئيس التنفيذى والمصمم الأول لها. وايضاً من اعماله هو مصنع تيسلا لتصنيع سيارات الكهرباء. وهو مؤسس شركة التداول النقدى العملاقة بايبال Paypal ورئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي. ويطمح ماسك فى المستقبل الى تنفيذ فكرة نظام النقل فائق السرعة والمسمى بالهايبرلوب.

صفقة شراء تويتر إيلون ماسك

شراء ايلون ماسك لموقع تويتر

من منا لا يعرف الملياردير ايلون ماسك والصفقة المبرمة مسبقاً فى عام 2022 لشراء منصة التواصل الاجتماعى الاشهر على الاطلاق منصة تويتر. ومن منا لا يعلم ان ايلون ماسك لم يكتفى مسبقاً بشراء نسبة قليلة من الشركة ولكن بالعكس قدم عرض قوى جداً للعاملين فى تويتر بشراء المنصة بالكامل وبسعر اعلى من سعرها الطبيعى. لنتعرف سوياً فى هذا المقال على اهم ماحدث فى اتمام هذة الصفقة.

امتلاك شركة تويتر لايلون ماسك

بعد شراء المنصة المنصة من قبل الملياردير ايلون ماسك اطلق وعوداً كثيرة بتقليل الرقابة الدائمة والمزعجة على المستخدمين الموجودين على المنصة مما نال اعجاب بعض الاشخاص والبعض الاخر أثار مخاوفهم وتساؤلاتهم حول ما يعنية على الكلام وما سيصل عليه موقع تويتر وما سيحدث له وسط مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة والمشتركة فى برنامج ساحة المدينة الرقمية او مراقبة المحتوى بشكل عام.

تخوف بعض الجماعات من هذة الخطوة

قد وضحت بعض جماعات حقوق الإنسان عن مخاوفها من اتمام هذة الصفقة وان يؤدى ذلك الى عدم الاعتدال فى الاراء داخل الموقع وعدم الحد من حرية التعبير فى المنصة وزيادة الكراهية والاعمال الغير مشروعة. وكما يتساءل الكثير من المستخدمين على المنصة هل يمكن استعادة حساباتهم المعلقة والمغلقة من قبل عن طريق ادارة تويتر السابقة الى العمل مرة اخرى ام ستظل هذة الحسابات معلقة كما هى ولن يتم استعادتها.

رؤية إيلون ماسك المستقبلية لتويتر

بعد شراء المنصة من قبل الملياردير الأمريكي إيلون ماسك قد صرح ببعض التفاصيل عما سيبدو عليه موقع تويتر موقع التواصل الاجتماعى فى المستقبل ووضح انه سيتم فى المستقبل القريب إضافة ميزات جديدة على المنصة لتسهيل عملية الإستخدام والاستمتاع بالمنصة أكثر. وجعل أيضاً الخوارزميات مفتوحة المصدر أكثر لجمع الكثير من المعلومات المفيدة لتسهيل تصفح المنصة للمستخدمين. والقضاء على الحسابات المزيفة على المنصة وبرامج الروبوت التى كانت موجودة مسبقاً ليبقى مجتمع تويتر مجتمع آمن تماماً. وأخيراً وليس أخراً توثيق الحسابات لبعض الأشخاص يعود مرة اخرى.

سعر شراء منصة تويتر

بموجب شروط الصفقة سينال المساهمون على 54 دولاراً لكل سهم من اسهم شركة تويتر التى يمتلكونها. وهذا يمثل علاوة على السعر السابق بنسبة 38% وهذا بعد ان صرح ماسك الأسبوع الماضى على انه جمع اكثر من 46 مليون دولار للإستحواز الكامل على شركة تويتر وبعد ذلك العرض مباشراً اجتمع مجلش ادارة تويتر سوياً لتقييم عرض ماسك القوى. وقال ماسك بنفسة على حسابة الشخصى على منصة تويتر ان بعد شراء المنصة سيغير الكثير من سياستها وهذا يعنى حرية التعبير الأكبر فى المنصة فى الوقت القادم.

تأثير شراء منصة تويتر على إيلون ماسك

شراء منصة تويتر من قبل الملياردير إيلون ماسك ستضعه مسؤولاً عن واحدة من أكثر وأهم منصات التواصل الإجتماعى فى العالم وشدد ماسك بعد اتمام الصفقة وفى الايام الاخيرة منها على ان هدفة هو تعزيز حرية التعبير على المنصة والعمل على اطلاق ميزات وامكانيات قوية لتسهيل وتوضيح رؤية المنصة اكثر للمستخدم.

google-playkhamsatmostaqltradent