recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

الصفحة الرئيسية

حل مشكلة عدم استقرار خدمة الانترنت المنزلي

العديد من مستخدمين الانترنت مصر وفى الموطن العربي يعانون من عدم استقرار الانترنت ، وضعف عام فى سرعة الانترنت والكثر من المشاكل اليوم وفى هذه التدوينة سوف نخلص الكثير من المشاكل الذى يعانى منها مستخدمين الانترنت فى الوطن العربي وبلاخص مصر .

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

اسئلة بشأن الانقطاع المتكرر لخدمة الانترنت المنزلى

اهم ثلاثة اسئلة جميع الاشخاص يعانون منها عند استخدام الانترنت بوجه عام فى الدول العربية ومصر . *** سيتم تلخيص الاسئلة والرد عليها فى الفقرات التاليو فى التدوينة على جانبين جانب خاص بمستخدم الانترنت وجانب اخر من شركة الانترنت التى انت متعاقد معها على خدمة الإنترنت .

اهم نصايح فى حل مشكلة عدم استقرار وثبات سرعة الانترنت

الكهرباء تأثر على سرعة الانترنت 

اهم شي بالنسبة للمستخدم هو سلك الانترنت الخاص بخدمة التلفون الارضي الذى سوف تتم توصيلة داخل الراوتر من بداية توصيله لايمكنك تمرير السلك بجانب اى سلك كهرباء لان الكهرباء تأثر على سرعة الانترنت وتصنع تشويش على الخدمة وعدم استقرارها .

سلك الانترنت بدون لحامات 

اللحمات فى سلك الانترنت تأثر على سرعة الانترنت وعدم استقرار الانترنت كل ماهو عليك توصيل السلك فى روزته من ماركة محترمة او موديل الخامات الخاصة به جيدة لان هذا سوف يساعد فى استقرار الانترنت وثابت السرعة ، وايضا السلك داخل البيت لايمكنك توصيل العديد من الاسلاك الكثيرة  والمتفرعة  داخل المنزل لان هذا سوف ياثر على خدمة الإنترنت 

التوصيل الصحيح لسلك الإنترنت 

وايضا  السلك الذى يأتى من البوكس على الاسبلتر الخاص بشركة الانترنت ويخرج منه سلك للراوتر وسلك للتلفون ويفضل ان لم تستخدم التلفون الارضي يفضل التوصيل المباشر على الراوتر للاستفادة بكامل سرعة الانترنت .

افضل راوتر يساعد على استقرار الخدمة

شركات الإنترنت فى كل عام تعمل على الشركة من تطوير البنية التحتية الخاصة بها ، لتساعد المستخدم فى الحصول على خدمة انترنت عالية الجودة ولكن كل ماهو عليك ، شراء موديل راوتر حديث لان اغلب الشركات من كل تعمل على اصدار راوتر جديد يعمل بنظام معين يساعد على تقليل التشويش على الإنترنت وثبات سرعة الانترنت واستقرار الخدمة .

بكدا نقدر نقول خلصنا الجزء الخاص بالمستخدم ، اذا تم عمل الخطوات السابقة بشكل سليم وصحيح سوف تصلك سرعة الانترنت كاملة وثبات فى خدمة الانترنت واذا لم تتم تحسن الخدمة ساقول لك كيف تتعامل مع شركة الانترنت وما الواجب على شركة الانترنت لتحسين الخدمة لك .

دور الشركة فى حل مشكلة انقطاع خدمة الانترنت

كل ماهو عليك بعد عمل الخطوات السابقة اذا لم تتم حل المشكلة عليه بالخطوات التالية مع شركة الانترنت التى انت مشترك فى الخدمة الخاصة بها والخطوات هي التواصل مع شركة الانترنت عن طريقة مكالمة صوتية توضح لهم المشكلة الخاصة بيك ، وبعد ذلك الشركة تقوم بوطع خط الانترنت الخاص بك تحت الاختبار لمدة 3 ايام وستم التواصل مع فى اليوم الثالث واذا لم تتم حل المشكلة سوف توضح هذا لهم .

حل مشكلة الانترنت وعدم استقرار الخدمة

وبعد اذا لم تتم حل المشكلة سيتم تصعيد المشكلة الخاصة بك للقسم المختصة بالشركة ويوجد قسمين قسم الاعطال وقسم الشبكات فى الاول سوف يتحرك قسم الاعطال والتوجه الى السنترال او الكبينة وبعد ذلك سوف يتصلون بك للتاكد من ان المشكلة تم حلهم وان لم يتم حلها سوف يحولون الشكوى لقسم الشبكات لحل المشكلة وسوف تتم حل المشكلة .

ملحوظة

اغلب الشركة مش بتعترف بمواقع قياس السرعات اللى انت بتقيس سرعت الانترنت عليها الشركة بتعترف بقرايات الموجودة فى الراوتر عندك وعشان تعرف الدنيا ماشية ازى وايه القرايات الحل الوحيد والاسهل والافضل هو برنامج راوتر شيف Router Chef‏ دا تقدر تحملو من الرابط الموجود فى نهاية التدوينة .

تحميل تطبيق راوتر شيف 

google-playkhamsatmostaqltradent