recent
أخبار ساخنة

كيفية العناية بحوض سمك وتربية الأسماك

الصفحة الرئيسية

حوض أسماك المياه العذبة

ربما تكون أسماك المياه العذبة هي أسهل الأسماك التي يجب العناية بها مقارنة بأنواع المياه المالحة لأنها عادة ما تكون أسماكًا أكثر صلابة. سيتطلب إنشاء حوض سمك أساسي. ستحتاج إلى خزان أو بعض الصخور أو ركيزة لضبط قاع الخزان. ستحتاج أيضًا إلى مرشح وبعض الإضاءة. عند اختيار الأسماك ، من الضروري التأكد من توافق الأسماك. لا يحتاجون فقط لأن يكونوا متوافقين مع درجة حرارة المياه ودرجة الحموضة ، ولكن يجب أن يكون لديهم أيضًا متطلبات غذائية مماثلة. حاول الاحتفاظ بالسمك بنفس الحجم نسبيًا. لقد قيل أنه إذا كانت السمكة صغيرة بما يكفي لتناسب فم سمكة أخرى ، فهذا عادة ما ينتهي بها الأمر. لذلك لا تثبط عزيمتك إذا حدث هذا. حتى الأسماك التي تم تخزينها معًا لعدة أشهر من المعروف أنها تختفي في بعض الأحيان.

كيفية العناية بحوض سمك وتربية الأسماك

اسماك الزينه والحفاظ على استقرار حوض

يجب إطعام أسماك المياه العذبة مرتين يوميًا. قم بإطعام كمية صغيرة فقط يمكن تناولها خلال أول دقيقتين إلى خمس دقائق. الإفراط في التغذية خطأ شائع بين مربي السمك المبتدئين. يجب رفع أي طعام فائض بشبكة إن أمكن ، حيث سيتحول إلى حطام وسرعان ما يتسخ الخزان. يجب الحفاظ على تنظيم المياه واختبارها أسبوعيا. أي اختلافات في P.H. ويجب تصحيح درجة حرارة الماء على الفور لتقليل الضغط الذي تتعرض له السمك.

مهم جدا فى رعاية اسماك الزينه

الإجهاد مهم لأنه يسبب المرض في السمك. من المهم مراقبة النشاط والرفاهية العامة للأسماك في حوض السمك. ستكون علامات التوتر واضحة إلى حد ما. سوف تتطلب السمك البطيئة الحركة أو البطيئة المظهر معطفًا مضغوطًا يمكن شراؤه من متجر الحيوانات الأليفة المحلي. حاول تجنب اكتظاظ الخزان. هذا من شأنه أن يساعد في تقليل مقدار الإجهاد الذي تتعرض له السمك.

لرعاية أسماك المياه

غيّر حوالي ثلث الماء في الحوض في المرة الواحدة ، لأن هذا النوع من التغيير سيسبب أقل قدر من الإزعاج للأسماك والسكان الآخرين. يجب القيام بذلك كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. استخدم إما دلوًا أو سيفونًا لإزالة الماء من الخزان. حاول إزالة أي حطام سائب أو عائم في هذا الوقت. عند إضافة الماء الجديد إلى الحوض ، تأكد من أنه في حدود درجتين تقريبًا من ماء الخزان. يجب فرك جوانب الحوض بانتظام لإزالة تراكم الطحالب. مرة أخرى احرص على عدم إزعاج السمك. اغسل يديك جيدًا قبل وبعد التعامل مع الحوض. أخيرًا ، تحقق من توصية الشركة المصنعة بشأن المرشحات وقم بتغييرها وفقًا لذلك. تقوم المرشحات بجمع فضلات السمك أو بقايا الطعام. لا يمكنهم العمل بشكل صحيح إلا إذا كانوا نظيفين.

طرق رعاية أسماك الزينة

أدخل الأسماك شديدة التحمل إلى حوض جديد. يمكن لهذه الأسماك أن تتحمل مستويات عالية من النتريت الموجودة في حوض السمك الجديد. اختر الأسماك مثل دانيوس ، وباربس ، وجوراميس ، وحوامل الأحياء. لا تضيف أكثر من ثلاث إلى أربع أسماك صغيرة في الأسبوع. تختلف أوقات التأقلم حسب الأنواع ، لذا تحقق من بائع التجزئة قبل إضافة أي أسماك جديدة أخرى.

دليل العناية بأحواض السمك- خزانات جديدة

عند بدء حوض مائي جديد ، من المهم فهم دورة النيتروجين. يقفز العديد من مالكي أحواض السمك الجدد إلى هواية تربية السمك بسرعة كبيرة. قبل شراء السمك ، يجب تدوير حوض السمك. قد يستغرق هذا ما بين أربع وعشرين ساعة إلى أربعة أسابيع. يوجد في حوض المائي الذي تم إنشاؤه بعض البكتيريا التي تساعد في تكسير الأمونيا إلى نترات ، ولكنها غير موجودة في حوض جديد لأنها تتولد من السمك الموجودة. إذا لم تكن هناك أسماك ، فلا توجد بكتيريا جيدة.

الرعاية والصيانة في حوض السمك

هذا هو المبدأ الأساسي لدورة النيتروجين. تأكل الأسماك الطعام وتولد النفايات. تتحول هذه النفايات إلى جانب الطعام الزائد وفضلات النبات إلى أمونيا في حوض. الأمونيا سامة للأسماك وتحتاج إلى التفتيت. هذا هو سبب أهمية البكتيريا الآزوتية. تقوم هذه البكتيريا بتحويل الأمونيا إلى نترات أكثر تحملاً للأسماك من الأمونيا. بعد ذلك ، ستحول بكتيريا الآزوت المختلفة النترات إلى نترات ، وهي أقل سمية للأسماك وحياة حوض الأخرى. يتم جمع النترات وتقليلها بواسطة المرشحات ؛ ومع ذلك سوف تتراكم في نهاية المطاف في الخزان. يلزم إجراء تغييرات منتظمة في الماء لإزالة النترات من الماء.

رعاية حوض السمك

من المهم إنشاء حوض للماء وتشغيله قبل إدخال أي سمكة في البيئة. اغسل الخزان وأي ركيزة وزينة جيدًا بالماء. لا تستخدم أي صابون. املأ الخزان بالماء منزوع الكلور وقم بتوصيل المرشحات والإضاءة. اسمح للخزان بالدوران حتى يختفي الماء معكرًا ويتم إنشاء درجة حموضة كافية ودرجات حرارة الماء.

تربية أسماك المياه

حان الوقت الآن لشراء السمك! اشترِ السمك شديدة التحمل مثل دانيوس ، بارب ، جوراميس ، وحوامل الأحياء. يجب أن يكونوا قادرين على تحمل مستويات النتريت العالية والأمونيا في حوض الجديد. قدم فقط حوالي أربعة أسماك في المرة الواحدة. ضع السمكة في الكيس في حوض لمدة 15 دقيقة تقريبًا قبل إضافتها إلى حوض. سيساعد ذلك السمك على التأقلم مع درجة حرارة الماء في منزلها الجديد. عند إضافة السمك ، احرص على عدم السماح بدخول الماء من الكيس إلى حوض. قد تكون ملوثة ، أو على الأقل سوف تتخلص من درجة الحرارة ودرجة الحموضة. اترك السمكة لمدة ساعتين تقريبًا حتى تتأقلم قبل إطعامها.

الاحتفاظ بها بنجاح في حوض

قم فقط بإطعام الكمية التي يمكن استهلاكها في أول دقيقتين إلى خمس دقائق. الإفراط في التغذية مشكلة شائعة في حوض السمك. من المهم عدم الإفراط في تناول الطعام ، لأن الطعام الزائد سوف يتحول إلى حطام يزيد من مستويات الأمونيا. هذا مهم بشكل خاص في أحواض السمك الجديدة التي تفتقر إلى البكتيريا الآزوتية. اختبار الماء P.H. كل يوم خلال الشهر الأول. مشاهدة الخزان للغيوم. إذا أصبح حوض غائمًا ، فقد يكون من الضروري إضافة مصفاة. راقب السمكة بحثًا عن علامات الإجهاد أو المرض. سوف تسبح السمكة الصحية بانتظام. عادة ما تحوم الأسماك الخاملة بالقرب من سطح حوض. بعد حوالي أسبوع ، قم بتغيير ما يقرب من 10 بالمائة من الماء وابدأ في الصيانة الدورية.

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent