recent
أخبار ساخنة

تسجيل المواليد في بطاقة التموين 2021 l موقع مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية - خدمات مصر

فى عام 2021 اطلقات الحكومة المصرية ، أول موقع رقمي يضم العديد من الخدمات التى يحتاجها المواطن ، والموقع تجريبى ولكن يضم الكثير من الخدمات التى يحتجها المواطن المصرى ، ( الأحوال المدنية - التموين - التوثيق - مركباتى - الشهر العقارى - رخصى - السجل التجارى- المحاكم - الضرائب العقارية ) .

تسجيل المواليد في بطاقة التموين 2021 l موقع مصر الرقمية

منصة مصر الرقمية

اعلن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن إطلاق 4 خدمات جديدة على منصة مصر الرقمية خاصة بخدمات الأحوال المدنية وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية حيث تشهد مصر طفرة غير مسبوقة فى التحول الرقمى.

الخدمات الحكومية على مصر الرقمية

من خلال المنصة التى اطلقتها الحكومة المصرية تقدر تعملها حاجات كتير منها .

 التموين 

 وتشمل خدمات إصدار بطاقة تموين جديدة، بدل فاقد، بدل تالف لبطاقة تموين، تفعيل بطاقة تموين، فصل اجتماعي، ضم أفراد الأسرة، نقل من محافظة إلى أخرى .

مركباتى - رخصى

خدمات المرور ومقسمة إلى خدمات المركبات مثل تَظلم على مخالفات رخص مركبات، تقديم تَظلم المخالفات، سداد المخالفات، استخراج شهادة براءة الذمة أو التظلم، ‫تجديد ‬الرخصة‬ مركبة، بدل فاقد الرخصة مركبة، تحرير توثيق عقد بيع مركبة، إصدار عقد بيع مركبة، توكيل بيع مركبة، والجزء الثاني من خدمات المرور وهي خدمات الرخص مثل استعلام عن مخالفات رخص القيادة، تظلُّم على مخالفات رخص القيادة، سداد مخالفات الرخصة القيادة، إصدار بدل تالف الرخصة.‬

خدمات الشهر العقارى

منها استخراج صورة من عقد مشهر، استخراج صورة من كتاب دورى، استخراج صورة من منشور مالى، استخراج صورة من منشور فنى، استخراج شهادة تصرفات عقارية، ترجمة عقد مشهر، وخدمات خدمات السجل التجارى، منها طلب مستخرج سجل تجاري، استعلام عن سجل تجاري، طلب تجديد سجل تجاري، طلب شهادة بيانات، وكذلك إضافة الضرائب العقارية منها إقرار وحدات سكنية ووحدات غير سكنية.

أكثر من 2.2 مليون مواطن يستخدمون منصة مصر الرقمية

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مبادرة منصة مصر الرقمية ، هدفها تسهيل وتيسير الخدمات للمواطن المصرى وتقليل الازدحام فى المؤساسات الحكومية وعدم اهدار الوقت فى استخراج الاوراق ، كاشفا عن أن عدد مستخدمى منصة مصر الرقمية أكثر من 2,2 مليون مواطن حتى الآن.

الأسئلة الشائعة عن موقع بوابة مصر الرقمية

هل بوابة خدمات مصر الرقمية مجانا ؟

 إنشاء حساب على مصر الرقمية مجانى، وكذلك بعض الخدمات الأخرى على موقع مصر الرقمية مجانا. ويوجد بعض الخدمات ليست مجانية . 

 هل يجب تواجدى فى الجهة الحكومية لطلب الخدمة؟ 

إذا كانت الخدمة المطلوبة تتطلب توقيعك أو وجودك الشخصى فيجب عليك التوجه للجهة الحكومية التابع لها الخدمة لإتمام طلبك، مثل خدمة إصدار توكيل، يجب على المواطن الحضور للتأكد من الأهلية والتحقق من الشخصيات. يمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب وجودك أم لا، من خلال الضغط على "الشروط والأحكام" قبل البدء فى طلب الخدمة. 

كم يُستغرق من الوقت لاستكمال الخدمات؟ 

قد تختلف الخدمة عن غيرها ولكن يتم توضيح الوقت فى خلال نهاية الخطوات لكل خدمة. يوجد خدمة مجانية لإرسال الرسائل النصية او الإشعارات من خلال التطبيق عند استكمال الطلب. 

ما هى المستندات المطلوبة عادة؟ 

الاستغناء عن المستندات الورقية هو هدفنا فى بوابة مصر الرقمية ولكن بعض الخدمات قد تحتاج إلى مستندات ورقية لاستكمالها. يمكنك معرفة إذا كانت الخدمة تتطلب مستندات ورقية أم لا، من خلال الضغط على "الشروط والأحكام" قبل البدء فى طلب الخدمة. 

ما هى الجهة المسؤولة عن تطوير وتشغيل بوابة مصر الرقمية ؟ 

وزارة الإتصالات بالتعاون مع جهات مختصة بالخدمات تقوم بتطوير وتشغيل البوابة، تحت إشراف الرقابة الإدارية. 

هل تستخدم بوابة مصر الرقمية لديكم خاصية لزيادة الأمان على الشبكة الانترنت ؟ 

نعم، نحن نطبق معايير أمنية مشددة لحماية سرية وسلامة بياناتكم الشخصية عند نقلها أو تخزينها أو معالجتها. ومن إحدى هذه معايير الأمنية هى تقنية بروتوكول نقل النص التشعبى الآمن أو ما يدعى HTTPS. 

هل تصميم البوابة يعمل مع كل الأجهزة؟ 

تم تصميم هذه البوابة لتتناسب مع أحجام الشاشات المختلفة مثل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفاز وجميع أنواع المتصفحات. 

هل المعلومات المنشورة على هذه البوابة محدثة؟ 

نعم، جميع المعلومات المنشورة على البوابة يتم تحديثها بصورة متواصلة. مع إضافة تاريخ آخر تحديث فى الجزء الأسفل من الصفحة. 

هل أحتاج إلى تسجيل الدخول للوصول إلى الخدمات المقدمة على هذا الموقع؟ 

لاستخدام البوابة والاستمتاع بخدماتها المختلفة تحتاج لتسجيل الدخول أو إنشاء حساب وهذا مجانى . 

هل يوجد على الموقع خاصية بحث؟ 

نعم، خاصية البحث موجودة فى القائمة فى الجزء الأعلى على اليسار من كل صفحة. 

هل تحتوى البوابة على قسم مساعدة أو أسئلة مساعدة؟ 

نعم، يوجد هناك قسم للمساعدة وقسم للأسئلة الشائعة. 

هل تحتوى البوابة على حسابات التواصل الاجتماعى؟ 

نعم، وتوجد فى أعلى الصفحة Facebook و Twitter و YouTube و Instagram. 

ما هى اللغات المتوفرة على البوابة؟ 

تقدم هذه البوابة الخدمات باللغة العربية هى المتاحة فقط الآن.

شرح كيفية استخدام خدمات بوابة مصر الرقمية

طبعا دا موقع مصر الرقمية ، وعلى كل خدمة عند الضغط عليها للاستفادة من الخدمة يوجد شرح فيديو مخصص لكل خدمة حتى يسهل على المواطن سهولة استخدام موقع مصر الرقمية ، وساعد فى هذا الصرح الكبير وزير الاتصالات وبعض المؤسسات الحكومية داخل جمهوية مصر العربية .

الموقع الرقمي الاول فى مصر

وبوابة مصر الرقمية هي عبارة عن موقع يساعد على اضافة المواليد الجديد على بطاقة التموين ، وشعار الموقع وفر وقتك واستفد من خدمات مصر الرقمية فى دقائق معدودة .

تسجيل المواليد في بطاقة التموين 2021

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent