recent
أخبار ساخنة

تحميل برنامج اليستريتور 2020 Adobe illustrator cc

برنامج أدوبي اليستريتور كامل 2020 adobe illustrator cc

أدوبي إليستريتور adobe illustrator هو برنامج أنتجته شركة ادوبى لتصميم انواع كثير من الرسم الرقمى ايضا ويعد هو افضل البرامج فى عمل شعار او لوجهات ، ويعد البرنامج مختلف تمام عن ادوبى فوتوشوب لان ادوبى فوتوشوب يتعامل مع الصور وتعديلها انما اليستريتور هو برنامج مخصص اكتر فى عمل تصميمات الفيكتور وتصميم اللوجهات وعمل شغل الدعاية والاعلان مثل تصفية الالوان وتجهيز التصميم للطباعة مباشرة من خلال البرنامج وله مميزات اخرى كثير جدا .

تحميل برنامج اليستريتور 2020 Adobe illustrator cc

برنامج ادوبي اليستريتور 2020 adobe illustrator cc

محترف عمل الفيكتور .. هو نهاية المطاف الي عام 2019 – 2020 والاصدار النهائي الي تاريخ نشر المقال نسخة 2020 Illustrator CC تضم العديد من المزايا الجديدة والمحسنة. ابدعت فية ادوبي كعادتها في اضافة مميزات جديدة لكل اصدار وقد نال هذا الاصدار العديد من المميزات الجديدة التي تجعل من وقت المصمم رحلة الى عالم الابداع الرقمى فى التصميم عليه .

الفرق بين ادوبى اليستريتور illustrator و ادوبى فوتوشوب

برنامج فوتوشوب وبرنامج اليستريتور adobe illustrator ، كلاهما برامج تصميم والمنتج لهما هى شركة أدوبي، لكن فوتوشوب متخصص في التصميمات النقطية، واليستريتور adobe illustrator متخصص في التصميمات المتجهة. الصورة النقطية معروفة بأكثر من مصطلح باللغة الإنجليزية مثل Pixel , Bitmap , Rasterize، والصورة المتجهة معروفة بمصطلحات مثل Vector , Meta , Postscript , Scalable وتتميز التصميمات النقطية بالفوتوشوب أنها يمكن إخراجها بحجم صغير، كما يمكن إجراء التأثيرات اللونية على الصور بأدوات متخصصة في ذلك. لكن يعيب على الصور النقطية أن الصورة يحدث بها بكسلة (تكسير) عند تكبيرها بأحجام عالية، كما أن الأشكال المضمنة داخل التصميم لا يمكن تعديلها كوحدات رسومية مستقلة. وتتميز التصميمات المتجهة بأنها يمكن تكبيرها لأي حجم كبير دون بكسلة أو تشويه لحواف الرسومات، كما يمكن تعديل محتويات الأشكال داخلها في أي وقت، مما يتيح إمكانية عمل رسوم متحركة. ونشير إلى أن برنامج فوتوشوب به بعض الأدوات التي تستخدم لعمل رسوم متجهة وبرنامج اليستريتور adobe illustrator به بعض الأدوات لعمل رسوم نقطية. وهذا سمت برامج عائلة شركة ادوبي التي تضفي مزايا برامجها داخل بعضها البعض. لكن يظل الفوتوشوب هو المتخصص في الرسوم النقطية، واليستريتور adobe illustrator متخصص في الرسوم المتجهة، والبرنامجان مكملان لبعضهما البعض.

ما هي الرسوم المتجهة Vector

الرسوم المتجهة هي إحدى صيغ الرسوم الشائعة في التصميم. فالرسوم لها شكلان: إما رسوم نقطية bitmap أو رسوم متجهة vector وتتميز الرسوم المتجهة أنها تحافظ على دقة الوضوح، فعند تغيير الحجم لا تتأثر جودة الحدود. لذلك فإن الرسوم المتجهة، كما التي ينتجها برنامج اليستريتور adobe illustrator ، مفضلة في تصميم الشعارات، خاصة إذا كانت مجهزة للطباعة على لوحة إعلانية كبيرة، والنتيجة تظهر بجودة عالية ودون بكسلة لأنها رسوم متجهة.

مميزات برنامج ادوبى اليستريتور adobe illustrator

أبرز مزايا ادوبي اليستريتور adobe illustrator يتضمن البرنامج كما غيره من البرامج الأخرى مجموعة هامة من المزايا التي جعلته يتفوق على قائمة مطولة من البرامج في مجال تصميم الجرافيك 

  •  يوفر واجهة مفيدة وسهلة الاستخدام 

يوفر ادوبي اليستريتور adobe illustrator واجهه سهلة ومرنة حيثو تمكن المستخدم من تخصيص مساحة العمل بالطريقة التي يرغب وإضافة القوائم التي يستخدم وإلغاء الأخرى. تتيح لك هذه الخطوات تشكيل الواجهة بالشكل الأنسب والأكثر راحة لك أثناء العمل، الأمر الذي يوفر عليك وقتًا ومجهودًا كبيرين. 

  • يحافظ على دقة الرسوم 

خلافًا لبقية البرامج يستند أدوبي إليستريتور adobe illustrator في عمله إلى مجموعة من المعادلات الرياضية التي تشكل الصور لديه، بعيدا عن البيكسلات. لذا لا تُفقَد دقة الصور والرسوم عند التلاعب بالحجوم . 

  • يوفر ملفات بأحجام صغيرة 

من المهم للمصمم أن يكون قادرًا على نقل الملفات بوسائلٍ مختلفةٍ. عادةً ما تشكل قضية الحجم الكبيرة مشكلةً في الإرسال، وقد تلافى مطورو البرنامج هذه المشكلة، حيث إنه يمكنك حفظ ملفات ادوبي اليستريتور adobe illustrator بصيغٍ ذات حجومٍ صغيرةٍ جدًا ليمكنك نقلها بالبريد الإلكتروني، أو رفعها بسهولةٍ على إحدى السحابات الإلكترونية. 

  • يعمل على أي نظام حاسوبي تقريبًا 

على الرغم من أنه لا يعمل على الأجهزة المحمولة إلا أنه يقوم بعملٍ استثنائيٍّ على أنظمة الحاسب. إذ يمكن استخدامه على أنظمة الويندوز ومنتجات آبل.

استخدمات إليستريتور  adobe illustrator

  • تصميم الشعارات

إن برنامج ادوبي اليستريتور adobe illustrator معد بشكلٍ أساسيٍّ لتصميم الشعارات كرسومٍ متجهةٍ، ويسمح لك بتغيير حجم الصورة لحجومٍ كبيرةٍ أو صغيرةٍ دون أن تفقد الجودة أو الدقة.
  • الملصقات والنشرات
تعمد الشركات المحلية إلى استخدام الملصقات والنشرات بشكلٍ كبيرٍ لنشر العروض الترويجية والإعلانات لطباعتها.
  • الانفوجرافيك
تساهم الرسوم البيانية في إيصال العديد من المعلومات بسهولةٍ كبيرةٍ، وعادةً ما يستخدم الإليستريتور لتصميم الانفوجرافيك.
  • المطبوعات والنشرات الإخبارية
قد يرغب أصحاب الشركات أو المحال التجارية في تقديم مجموعةٍ من المطبوعات للجمهور المستهدف، ويعتبر ادوبي اليستريتور adobe illustrator البرنامج الأمثل لتصميم هذه الإعلانات والتعديل عليها بسهولةٍ تامةٍ. وكذا الأمر بالنسبة لتصميم اللافتات الإخبارية التي تحمل العلامات التجارية لإضافتها إلى قوالب النشرات التجارية المختلفة.
  • الرموز التعبيرية
لا بد أنك تستخدم الرموز التعبيرية (الإيموجي) بشكلٍ دائمٍ عند إرسال رسائل الواتساب والمسنجر وغيرها من برامج التواصل الاجتماعي. لكن هل كنت تعلم أن تصميم هذه الرموز يتم باستخدام برنامج الإليستريتور!؟
  • الرسوم المتحركة
يتزايد يوميًا الطلب على الرسوم المتحركة، كما تعتبره الشركات الكبيرة والصغيرة وسيلةً لخلق العلامات التجارية والإعلانات الجذابة.
  • طباعة مجسمات ثلاثية الأبعاد
نحن الآن في عصر المجسمات ثلاثية الأبعاد، ومن المهم للمصممين اختبار مجسماتهم ورؤيتهم قبل تصميمها بشكلٍ ثلاثي الأبعاد لاستخدامها كنموذجٍ أوليٍّ أو لبيع النماذج كما هي.
  • تصميم الأزياء
يبدأ مصممو الأزياء تصميم الملابس والقمصان في ادوبي اليستريتور adobe illustrator وقد يبدو ذلك غريبًا إلا أن هذا الأمر يمكنهم من تصور الزي بشكلٍ ثلاثي الأبعاد، والتحكم في كل تشكيلاته بطريقةٍ أفضل من الرسم الورقي.

تاريخ نشأت برنامج أدوبى اليستريتور adobe illustrator

تم تطوير ادوبي اليستريتور adobe illustrator لأول مرةٍ من قبل شركة أدوبي في ديسمبر 1986، وهو منتجٌ مصاحبٌ للفوتوشوب؛ إذ يتم توجيه فوتوشوب في المقام الأول للتلاعب الرقمي بالصور والرسومات التوضيحية، في حين يقدم إليستريتور adobe illustrator النتائج في مجالات تحديد الكتابة والشعارات للتصميم الجرافيكي وإعلانات المجلات. أطلق الإصدار الأول منه عام 1987، وركزت Adobe فيه على تطوير الخطوط وتوفير لغةٍ يمكن لأجهزة الحاسب استخدامها للاتصال بطابعات المكاتب المعروفة باسم PostScript. ثم تم تطوير الإصدار الثاني منه عام 1989 الذي دعم ويندوز للمرة الأولى، وأصدرت الشركة فيما بعد إصداراتٍ لأنظمة التشغيل الأخرى خلال أوائل التسعينات. وتضمن ادوبي اليستريتور adobe illustrator مجموعةً من الميزات التي دعمت الويب في أوائل 2000 بما في ذلك القدرة على حفظ الملفات في تنسيقات PDFو SVG، وبدأت حملة التطويرات السريعة والتغييرات المختلفة والأدوات المميزة .

كورس برنامج اليستريتور سي سي للمبتدئين

معلومات عن برنامج ادوبى اليستريتور 2020

أصدار البرنامج : Adobe Illustrator CC 2020
تاريخ الاصدار : 2020
المطور : Adobe
حجم البرنامج : 1.27 GB

تحميل برنامج إليستريتور adobe illustrator cc 2020 اخر اصدار 2020

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent