recent
أخبار ساخنة

أفضل طرق التخسيس وخسارة الوزن الزائد

الصفحة الرئيسية

الوزن الزائد واضرارة على الجسم

اغلب الناس اللى بتعانى من الوزن الزائد بيأثر كتير عليك وانت مش حاسس مع الوقت بتبدا تظهر عليك حاجات غريبة منها الم فى المفاصل ورجليك واحيانا لما وزنك زايد اووى بيحصل معك دوالى ، غير كدا فى حاجات تانية وامراض تانية كتي بتظهر زى السكر مثلا والضغط وبعض امراض القلب وغيرها كتير ربنا يعفينا ويعافيكم النهاردة جئنا ليكم بعدد طرق للتخسيس وانت تختار منها اللى يناسبك وكمان وصفات مهمة جدا المفروض تمشى عليها عشان فقدان الدهون .

أفضل طرق التخسيس وفقدان الدهون

أفضل طرق التخسيس وفقدان الدهون

النوم

 اهم الاشياء طبعا نظام النوم الصحيان بدرى والنوم بدرى ، النوم بدى دا اهم حاجة من بعد صلاة العشاء افضل نوم هنا بيشتغل بعض اعضاء الجسم من بداية التوقيت دا وهتساعد معاك فى التخسيس وانقاص الوزن ، لكن النوم المتاخر دا بيخلى بعض وظائف الجسم عموما فى حالة غريبة جدا ودا هياثر عليك ووزنك هيزيد . وكمان تخلى بالك من عدد ساعات النوم انها متزدش عن 8 ساعات نوم لان عدد ساعات النوم لو زاد عن 10 ساعات او 12 ساعه الجسم بيخش في وضع الخمول وبعد كده الجسم بيبدا مع النوم الكثير بيبدا الجسم بيزيد ما بيقلش يعني وزنك بيفضل يزيد ثم يزيد ثم يزيد لكن صحيان بدري والنوم بدري و عدد ساعات النوم بتاعك ميزيدش عن ثمان ساعات نوم في اليوم ده افضل حل للتخسيس.

الاكل والسكريات

السكريات والاكل عموما لو انت بتشرب مشروبات كثير حاول تخلي عدد معالق السكر تبقى معلقه سكر واحده وما تزيدش في شرب العصائر الكثير اللي بيكون فيها نسبه سكريات كثيره جدا زايد الاكل المفروض وانت بتاكل بتشرب ميه في وسط الاكل وفي نهايه الاكل اول ما بتحطش وسط الاكل طبعا اغلب الناس وفي العموم في ناس بتقول ان الميه احيانا بتاثر على الواحد بتقول لك لو شربتها في وسط الاكل انت مش هتخس بالعكس انت هتزيد .

ممارسة الرياضة للتخسيس

تخسيس الجسم يحتاج لحرق سعرات حراريه في جسمك او حرق الدهون و اسرع طريقه لحرق الدهون هي الرياضه زي الجري والمشي لفترات طويله يعني لو كل يوم جديد بالضبط حوالي نصف ساعه ده بيساعدك جدا على التخسيس نصف ساعه في اليوم مش هتقصر في وقتك ولا في مواعيد شغلك ولا اي حاجه بل هي هتساعدك على التخسيس انما بقى لو انت عاش او بتحب الرياضه عموما في المجمل وبتلعب كثير فاهم حاجه عشان تخس الجري ده رقم واحد ولو بتلعب تمارين متوازي ضغط وبطن ده هيساعدك اكثر على انك تحرق الدهون في اسرع وقت ممكن طبعا ده كل الكلام ده لازم تمشي على الكلام كله اللي فات يعني الاكل والسكريات والنوم مواعيد النوم بتاعتك مع الرياضه ده بيساعدك تماما انك تخس باسرع وقت ممكن .

افضل طريقه لتخسيس الجسم وانقاص الوزن

طبعا في فرق كثير للتخسيس احنا تكلمنا في التدوينه من فوق عن النوم وعن الاكل والسكريات وممارسه الرياضه للتخسيس طبعا في طرق ثانيه كثير للتخسيس منها انك مثلا تاخذ اعشاب طبيعيه تساعدك على التخسيس ازاي الشاي الاخضر وكمان ممكن تروح لدكتور ينظم لك بيعمل لك تحاليل ويضبط لك بيشوفوا الجسم محتاج عندك قد ايه سعرات حراريه وفيتامينات وبيقول لك تاكل فاكهه ايه وماتاكلش ايه بالضبط وكمان ممكن في بعض الاحيان تخوض عمليات جراحه ده لو كان الوزن زايد كثير فاتوره التخسيس كثيره بس اسهل هم زي ما قلنا من فوق مواعيد النوم عشان تعرف تخس كويس زائد السكريات الامتناع عن شرب المشروبات الغازيه زي بيبسي كوكاكولا كل المشروبات د بتقصر معك في زياده الوزن بس انت ما بتحسش به ده انت مع الوقت لمده مثلا شهر تقريبا لو كل يوم بتشرب ازازتين كوكاكولا او بيبسي ممكن خلال الشهر بيد مثلا حركه 5 كيلو مع الاكل طبعا مع النوم المتلخبط كثير .

فوائد التخسيس وبعض الطرق وافضلها في فقدان الوزن .

طبعا التخسيس ليه للفوائد كثير من اول الفوائد دي اني ب تتخلص من امراض كثير ممكن تيجي لك او انك تكون عرضه لها زي السكر وضغط الدم المرتفع وكمان تصلب الشرايين والام المفاصل والخشونه بتجيلك في الركبه او في الظهر في انقاص الوزن اهم الاشياء اللي مفروض على اي بني ادم يتبعها الوزن الزائد بيكون خطر. وصفات او مشروبات تساعد في عمليه التخسيس طبعا اغلب الناس عارفه ان الشاي الاخضر هو اهم حاجه في التخسيس او اغلب الناس بتستخدم الشاي الاخضر في التخسيس لان الشاي الاخضر معروف عنه ان من افضل المشروبات التي تساعد على التخسيس وايضا الجنزبيل و النعناع والقرنفل والقرفه كل هذه المشروبات تساعد علي تخسيس الجسم وانقاص الوزن الزائد .

التخسيس وخسارة الوزن الزائد

هناك طرق كثير للتخسيس منها طرق طبيه و وصفات شعبية ومنها بالرياضية ومنها بالنظام الغذائى الصحى و تخسيس بالرجيم والامتناع عن الاكل هنا وفى هذا الموضوع سنتكلم عن كل هذه الطرق وسوف تستفاد وستختار الطريقة المناسبة لك .

الاهتمام بالنظام الغذائي

هناك العديد من النصائح الغذائية التي من الممكن اتباعها لخسارة الوزن و الدهون بشكل صحي، ومنها يحبذ تناول وجبة إفطار غنية بالبروتينات، وذلك لأن الدراسات أشارت إلى أنها تساعد في تخفيف الرغبة في تناول الطعام وتقليل السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم. يحبذ تجنب المشروبات المحلاة وعصائر الفواكه، فإن هذه تعدّ من أكثر الأشياء التي تزيد من وزن الجسم . شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبات يساعج على تخسيس الجسم، فقد أشارت دراسة إلى أن شرب الماء قبل نصف ساعة من الوجبة أدى إلى زيادة خسارة الوزن بنسبة 44% خلال ثلاث شهور. الحرص على تناول الألياف القابلة للذوبان، حيث أشارت الدراسات إلى أن هذه الألياف تساعد في إنقاص الدهون، خاصة في منطقة البطن، وهناك بعض المكملات الغذائية مثل جلوكومانان. شرب القهوة أو الشاي، وذلك يعود إلى أن الكافيين الموجود فيهم، يساعد على زيادة عمليات الأيض في الجسم بمعدل 3-11%. الحرص على تناول الأطعمة الكاملة وغير المصنعة، وذلك لأنها صحية أكثر ومشبعة وتؤدي إلى التحكم أكثر بكمية الطعام المتناولة. يجب تناول الطعام ببطئ، حيث أن سريعي المضغ يكسبون وزناً أكثر مع الوقت، ويؤدي تناول الطعام ببطئ إلى الشعور بالشبع ويحفز الهرمونات التي تساعد في إنقاص الوزن.

ممارسة الرياضة

كما هو معروف، أنه على الشخص أن يحرق سعرات أكثر من تلك المتناولة أو المشروبة، فالتمارين الرياضية تساعد في التخسيس ، كما وأن الدراسات تشير إلى أنها تساعد في الحفاظ على الوزن على المدى البعيد، فمن المحبذ أن يبدأ الشخص بممارسة التمارين بشكل تدريجي لدقائق إلى أن يصل إلى ممارستها لمدة نصف ساعة في أغلب أيام الأسبوع، ومن الممكن أيضاً أن يتم تقسيم هذا الوقت على فترات، أما بالنسبة إلى نوعية التمارين التي يمكن ممارستها، فمن الممكن ممارسة أي تمرين طالما أنها تحرك القلب والرئتين، مثل المشي، وقيادة الدراجة، والهرولة، والسباحة، ودروس اللياقة، أو الرقص، واللعب مع الأطفال، كما ويفضل استشارة الطبيب قبل ممارسة أي تمارين خاصة في الحالات المرضية، ويحبذ أيضاً ممارسة تمارين القوة مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع، إضافة إلى ذلك ممارسة تمارين التمدد لمرتين في الأسبوع كل هذا يساعد على التخسيس وانقاص الوزن .

نصائح للتخسيس وصفات حرق الدهون

  • اتخاذ قرار بالالتزام.
  • إيجاد المحفز الداخلي.
  • تحديد أهداف واقعية لخسارة الوزن.
  • الاستمتاع بالأطعمة الصحية والنشاطات البدنية.
  • التغيير من العادات التي من الممكن أن تصعب الوصول للهدف.
  • الخوف من زيادة الوزن
من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الناس هو كيفية إنقاص وزنهم، فزيادة الوزن ليس فقط تسيء للشكل العام والذي يرغب الجميع في الحفاظ عليه في أفضل صورة ولكنه أيضاً مضر على المستوى الصحي.. فيسبب الكثير من الأمراض مثل الضغط والسكر وأمراض القلب والكثير الذي يستحق موضوعاً مفرداً لذكر مخاطره، هيا نناقش معكم طرق التخسيس بدون رجيم وسنتعرف أيضاً على أفضل الطرق المتبعة عالمياً للحد من زيادة الوزن بدون اتباع نظام غذائي قاسي.

تخسيس صحى نصائح للتخلص من الوزن الزائد دون مجهود

فقدان الوزن أو مصطلح التخسيس فقدان هو انخفاض كتلة الجسم الكلية، وذلك بسبب فقدان السوائل، أو الدهون في الجسم أو الأنسجة الدهنية ونادرًا ما يحدث فى العظام. فقدان الوزن يمكن أن يحدث إما عن غير قصد بسبب سوء التغذية أو مرض أو الجهد الزائد، أو فقدان الوزن متعمد والتى عادة يطلق عليه مصطلح التخسيس. أسباب فقدان الوزن غير المتعمد هناك مؤشرات يجب أن تأخذ فى الحسبان عن فقدان الوزن بطريقة غير متعمدة، لكنه يمكن أن يشكل ذلك خطرا على الصحة، أو يكون علامة إنذار عن مرض معين مثل "مرض السكرى، الاكتئاب، فرط الغدة الدرقية، السل، مرض الانسداد الرئوي المزمن، فيروس نقص المناعة، نوع من أنواع السرطان".

نصائح لتخسيس الجسم بطرق صحية

1- شرب الكثير من الماء أو المشروبات الأخرى الخالية من السعرات الحرارية. يمكن أن تستبدل من رقائق البطاطا شرب كوب من الماء، فالناس في بعض الأحيان يخلطون العطش مع الجوع، لذلك يمكنك في نهاية المطاف تناول السعرات الحرارية الزائدة، حاول شرب المياه المنكهة بالفاكهة أو الخضراوات. 

2- اختيار الوجبات الخفيفة ليلا يحدث تناول الطعام بلا عقاب في كثير من الأحيان بعد العشاء، عندما تجلس فى هدوء واسترخاء، الوجبات الخفيفة أمام التليفزيون هى واحدة من أسهل الطرق لإفساد النظام الغذائي الخاص بك، ويمكن التغلب على ذلك إما بإغلاق المطبخ بعد ساعة معينة، أو تسمح لنفسك بالحصول على وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية، لا تزيد على 100 سعر حرارى. 

3- لا تحرم نفسك من طعامك المفضل يمكنك ألا تحرم نفسك من الطعام المفضل لديك مثل قطعة كوكيز ولكن نستبدل مكوناتها بالقمح الصحى للجسم. 

4- تناول العديد من الوجبات الصغيرة خلال النهار إذا كنت تأكل السعرات الحرارية أقل مما كنت حرق، فسوف تفقد الوزن، وأظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يأكلون 4-5 وجبات أو وجبات خفيفة يوميًا أكثر قدرة على التحكم في شهيتهم ووزنهم"، وتوصي بتقسيم السعرات الحرارية اليومية إلى وجبات صغيرة أو وجبات خفيفة والاستمتاع بمعظمها في وقت مبكر من اليوم. 

 5- تناول البروتين في كل وجبة يساعد البروتين على الحفاظ على كتلة العضلات ويشجع حرق الدهون، لذلك تأكد من دمج البروتينات الصحية مثل المأكولات البحرية واللحوم الخالية من الدهون وبيض البيض واللبن والجبن وفول الصويا والمكسرات والفاصوليا في وجبات الطعام والوجبات الخفيفة. 

 6- تخزين المطبخ الخاص بك بالأطعمة الصحية وجود الوجبات الجاهزة للأكل والوجبات التى تحضر في غضون دقائق فى مطبخك يسهل عليك الحصول عليها بسهولة، ويجب أن تحفظ الأطعمة الصحية فقط بمنزل منها: الخضراوات، المعكرونة من الحبوب الكاملة، والجبن منخفضة الدهون، والطماطم المعلبة، والفاصوليا المعلبة، صدر الدجاج المشوي، حبوب الخبز الكاملة وأكياس من خضراوات السلطة. 

7- تناول وجبة الإفطار دائمًا تخطي وجبة الإفطار يجعلك عرضه لاكتساب مزيد من الوقت، حيث أثبتت الدراسات أن معدلات الحرق تكون أعلى فى الصباح، وعدم تناول وجبة الإفطار يمكن أن تجعلك جائعًا في وقت لاحق، ما يؤدي إلى تناول الكثير من الطعام والشراب في الغداء والعشاء، ولإنقاص وزنك خصص دائمًا وقت لتناول وجبة الصباح بطريقة صحية، مثل حبوب عالية من الألياف والحليب قليل الدسم، والفاكهة. 

 8- إدراج الألياف في النظام الغذائي الخاص بك الألياف تساعد على الهضم، وتمنع الإمساك، وتخفض نسبة الكولسترول، ويمكن أن تساعد مع فقدان الوزن، ينبغي أن تحصل على معظم النساء على حوالى 25 جرامًا يوميًا، في حين يحتاج الرجال حوالي 38 جرامًا، وتشمل مصادر الألياف الجيدة الشوفان والفاصوليا والأطعمة الحبوب الكاملة والمكسرات، ومعظم الفواكه والخضراوات. 

9- افقد وزنك ببطء إذا كنت تفقد الوزن ولكن ليس بالسرعة التي تريد، لا تحبط، ففقدان وزن الجسم يستغرق وقتًا تمامًا مثل كسب الوزن، ويشير الخبراء إلى وضع هدف لفقدان الوزن بواقعية بحوالي 1-2 كيلو في الأسبوع، يمكنك البدء في رؤية الفوائد الصحية عندما تفقد حوالى 5٪ -10٪ من وزن الجسم. 

 10- الحصول على قسط كافً من النوم عندما تحرم جسمك من النوم يؤدي إلى إنتاج هرمون جريلين الذى يعمل على تحفيز الشهية وإنتاج كميات أقل من هرمون اللبتين، الحصول على قسط كافٍ من النوم قد يجعلك تشعر بالراحة وتبقيك بعيدًا عن الوجبات الليلية.

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent