recent
أخبار ساخنة

تسريع ويندوز 10 و تسريع ويندوز 11 عن طريق ايقاف الخدمات الغير ضرورية Windows Services

الصفحة الرئيسية

يعاني الكثير من المستخدمين فى بعض الحالات من بطئ ويندوز 10 او ويندوز 11 ويبحثون كثيراً عن طريق لتسريع الويندوز بشكل عام , وبالرغم من عمل كل الطرق الموجودة على الإنترنت وازالة البرامج الغير هامة فى الويندوز وايضاً توفير مساحة كافية فى بارتشن النظام للحصول على أداء مثالي من نظام التشغيل . الا انهم لا يحصلوا على الأداء المتوقع وذلك بسبب خدمات الويندوز Windows Services وهى من أساسيات نظام التشغيل وتساعد بشكل مباشر فى تسريع ويندوز 10 و تسريع ويندوز 11 .

تسريع ويندوز 10 و تسريع ويندوز 11 عن طريق ايقاف الخدمات الغير ضرورية Windows Services

ايقاف الخدمات الغير هامة في ويندوز 10 

ايقاف الخدمات الغير ضرورية في ويندوز 10

تعتبر خدمات الويندوز Windows Services من اهم الادوات والبرامج او المهمات الصغيره التي يتم تشغيلها بشكل مستمر وبلا فائدة فى اغلب الأحيان في نظام التشغيل . فتوجد بعض الخدمات الهامة التي لا نستطيع الإستغناء عنها وتوجد أيضاً الكثير من الخدمات التي تعمل فى خلفية الويندوز وتستهلك موارد الكمبيوتر بشكل ملحوظ وهى بالأساس غير هامة وعند ايقافها تضمن سلاسة وسرعة فى نظام التشغيل بشكل ملحوظ جداً . وسنتعرف اليوم على اهم الخدمات الغير هامة فى الويندوز والتي يجب عليك ايقافها للإستفادة من أقصى سرعة لنظام التشغيل .

تسريع الويندوز بتعطيل الخدمات الغير ضرورية Windows Services 

كما ذكرت سابقاً انه يوجد الكثير من الخدمات الغير هامة فى نظام التشغيل , والتي لا نستفيد منها بشكل مباشر وبالرغم من ذلك تعمل في الخلفية وتستهلك موارد الكمبيوتر وتؤثر بالسلب على اداء الويندوز . لذلك عزيزى المستخدم يجب عليك إيقاف الخدمات الغير ضرورية في ويندو 10 , وايضاً ايقاف الخدمات الغير ضرورية في ويندوز 11 لتحصل على استقرار واداء مثالي لنظام التشغيل بما يتوافق مع موارد الكمبيوتر الخاص بك .

7 خدمات غير ضرورية في الويندوز تستهلك من موارد الكمبيوتر

الكثير من الخدمات التي سنتعرف عليها اليوم انت لا تعلم بوجودها من البداية وبالتالي انت لا تستخدمها ولا تستفيد منها بشكل عام , وبرؤيه اخرى هى غير هامة للكثير من المستخدمين وبالرغم من ذلك تعمل بشكل مستمر في الخلفية وتستهلك موارد الكمبيوتر . لنتعرف سوياً على اسوء 7 خدمات في الويندوز يجب ايقافهم فوراً :

ايقاف خدمة تقارير ميديا بلاير Windows media player

من منا ياصديقى يستعمل مشغل الفيديوهات المدمج فى نظام التشغيل ؟ اعتقد ان الإجابه هى لا . وان كنت من مستخدميه ايضاً لن تحتاج لهذة الخدمة لان الخدمة لا تعنى اسمها بالحرف ولكن هى معناها ارسال تقارير الأخطاء التي تظهر بداخل مشغل الميديا في الويندوز لشركة مايكروسوفت لتعمل على اصلاحه , وهى خدمة غير هامة وغير ضرورية وحتى ان كنت لا تستخدم مشغل الميديا فالخدمة تعمل في الخلفية بشكل مستمر وتستهلك موارد الكمبيوتر ويجب عليك ايقافها فوراً .

ايقاف خدمات مشاركة الانترنت Mobile Hotspot

هى خدمة يستفيد منها من يشارك الانترنت الموجود على جهازه عن طريق شبكة هوائية WIFI لتستفيد منها الأجهزة الأخري . فاإذا كنت تستخدم كمبيوتر مكتبى لا يحتوى على جهاز لإستقبال شبكات الواي فاي او ارسالها فلن تحتاج لتلك الخدمة , وان كنت تمتلك كمبيوتر محمول (لاب توب) وتستخدم الانترنت عن طريق السلك فلن تحتاج ايضاً لتلك الخدمة وحتى ان كنت تستخدم الواي فاي ولا تشاركه مع اصدقائك فلن تحتاجها . فإيقاف خدمة Mobile hotspot لا يعنى ايقاف استقبال شبكات الواي فاي والاتصال بها بتاتاً . بل تعنى ايقاف مشاركة الانترنت من اللاب توب لجهاز أخر .

ايقاف خدمة تحديثات المطورين Windows Insider

ان كنت من المطورين وتستخدم نسخ الويندوز التجريبية فلا يجب عليك ايقاف خدمة windows insider , ولكن ان كنت مستخدم عادى وتستقبل فقط تحديثات النسخ المستقرة من مايكروسوفت فيجب عليك ايقاف خدمة تحديثات المطورين فهى خدمة غير هامة ولا تحتاجها ابداً . بالإضافه انها تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل مبالغ فيه فى البحث عن التحديثات التجريبية Beta بشكل مستمر .

ايقاف خدمة الفاكس في الويندوز FAX

لا اعتقد انك تحتاج الي استخدام الفاكس على جهاز الكمبيوتر لديك فهى خدمة قديمة جداً ولا يعتمد عليها اليوم بشكل كبير , وتم استبدالها بالبريد الالكتروني E-Mail ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة على الكمبيوتر والهواتف الذكية . الا ان كنت فى مقر عملك تستخدم الفاكس بشكل يوم , ولكن غير ذلك فيمكنك ايقافها من خدمات الويندوز لانها تستهلك موارد الكمبيوتر بشكل مبالغ فيه .

ايقاف خدمة خرائط مايكروسوفت Microsoft Maps

خرائط مايكروسوفت ليست بالأفضل بين تطبيقات الخرائط وخدمات الخرائط على الانترنت فأشهر خدمة للخرائط هى خرائط جوجل Google Maps ولذلك لا يمكنك الاعتماد بشكل كبير ودقيق على خدمات الخرائط الخاصة بشركة مايكروسوفت . الا فى حالة انك تستخدم الكمبيوتر المحمول وكثير التنقل به ولا يوجد لديك هاتف ذكى يحتوى على خرائط جوجل واعتقد ان هذا الامر مستحيل فى ظل تطور التطبيقات فى وقتنا الحالي . لذلك يمكنك ايقاف خدمة خرائط الويندوز لتوفير موارد الكمبيوتر لتطبيقات اكثر اهمية .

ايقاف خدمة دعم مايكروسوفت Microsoft Support

خدمة الدعم الخاصة بميكروسوفت وهى بكل بساطه تسهل عليك تواصلك مع احد عملاء مايكروسوفت لحل مشكلة ما فى نظام التشغيل , وبما ان اغلبنا يستخدم نسخ ويندوز مجانية فهى لا تعمل الا مع النسخ الرسمية الأصلية من مايكروسوفت . لو كنت تمتلك احداها فيمكنك ترك خدمة دعم مايكروسوفت مفعلة , وان كنت تستخدم نسخة مجانية وهو الأكثر انتشاراً فيجب عليك ايقاف الخدمة لاستهالكها موارد الكمبيوتر .

ايقاف خدمة بحث الويندوز Windows Search

يعمل نظام التشغيل ويندوز Windows على فهرسة نتائج البحث بشكل متكرر فى الويندوز وهذا الامر يؤثر بالسلب على موارد الجهاز مثل المعالج وايضاً وحدة التخزين المثبت عليها نظام التشغيل . فيمكنك ببساطه ايقاف تلك الخدمة ليتحسن لديك الويندوز وتشعر بسرعة اثناء استخدامه , ولا تقلق ايقاف خدمة البحث فى الويندوز لا يعنى ايقاف البحث بشكل كامل . فيمكنك بعد ايقافها استخدام بحث الويندوز بشكل طبيعى جداً . هى فقط ايقاف للفهرسه .

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

 

google-playkhamsatmostaqltradent