recent
أخبار ساخنة

تحويل الويندوز المثبت الي iso - تحويل الويندوز المسطب لملف ايزو بالبرامج والتعريفات GImageX

يبحث الكثير من المستخدمون على الانترنت فى بعض الاحيان على طريقة تحويل ملفات الويندوز Windows المثبت بالفعل على الكمبيوتر والذى يجميع البرامج والتعريفات الخاصة بالمستخدم الي ملف ايزو ISO , وذلك الامر يساعدهم فى تسريع عملية تسطيب الويندوز فى المرة المقبلة.حيث يمكن للمستخدم تسطيب الويندوز لأول مرة وتثبيت التعريفات المهمة واللازمة وبعد ذلك يقوم بتطبيق طريقة تحويل الويندوز المثبت الي iso ليحصل على ملف iso لنسخة ويندوز خاصة به تجمع كل التعريفات اللازمة لجهازه الشخصى ويمكنه تثبيتها فى اى وقت بالتعريفات والبرامج دون الحاجة لإعادة تثبيتها مره أخرى.

تحويل الويندوز المثبت الي iso - تحويل الويندوز المسطب لملف ايزو بالبرامج والتعريفات GImageX

شرح تحويل الويندوز المتسطب الى ملف ISO بالبرامج والتعريفات

برنامج GImageX لتحويل ملفات الويندوز المتسطب لملف ايزو

هو عبارة عن برنامج يتمتع بواجهة مستخدم مجانية وبسيطة للمستخدمين للعمل على تحويل ملفات الويندوز المثبت لملف تصويرى WIM وهذا الملف يضم نظام التشغيل الذى تم نسخة من قبل بالإضافة انه يضم جميع اعدادات الويندوز بالإضافة لجميع التعريفات المثبته والبرامج المثبته عليه , ومن اهم مميزات البرنامج انه يعمل على جميع انظمة تشغيل ويندوز 32bit و 64bit ويمكنك ايضاً تشغيله على الانظمة التى تعمل بشكل مباشر WinP .

تحويل الويندوز المسطب لملف ايزو بالبرامج والتعريفات

يرجى التنبيه اننى لا اتحدث هنا عن تحويل ملفات الويندوز قبل التثبيت لملف ايزو كما ذكرت مسبقاً , ولكن انا هنا اتحدث عن تحويل كامل لملفات الويندوز بعد تثبيته على بارتشن النظام وتثبيت التعريفات اللازمة والهامة الى ملف ايزو يمكن اعادة تثبيته مره اخرى بجميع الاعدادات. ويسهل عليك ذلك الامر لتوفير الوقت والانترنت لتحديث الويندوز وتثبيت تعريفاته من جديد فى كل مرة تقوم فيها بتثبيته. وهذا الأمر يمكن القيام به على اجهزة الكمبيوتر التى تعمل بنظام ويندوز فقط وذلك عن طريق برنامج GImageX لتحويل ملفات الويندوز المثبته لملف ايزو.

شرح برنامج gImageX لتحويل ملفات الويندوز لملف ايزو

يتمتع برنامج gImageX بواجهة مستخدم بسيطة جداً حيث تمكنك من خلالها اختيار بعض الاوامر البسيطة مثل تحديد بارتشن النظام الذى تريد عمل نسخة احتياطية بصيغة WIM من نظام التشغيل المستخدم , ومسار حفظ النسخة الإحتياطية , ونوع عملية الضغط اثناء العمل على البرنامج , وايضاً تحويل الملف ليعمل كملف إقلاع اثناء تشغيل الكمبيوتر. وعن طريق تلك الأوامر البسيطة يمكنك تجميع ملفات النظام المستخدم بالكامل وتحويلها لملف واحد فقط بصيغة wim يمكنك دمجة فى اسطوانة ويندوز رسمية من مايكروسوفت لإعادة استخدامه فى تثبيت الويندوز على الكمبيوتر مرة اخرى حين حدوث بعض الإخطاء.

كيف أقوم بإنشاء ملف Windows wim من نظام التشغيل الأساسي

يتسائل الكثير من المستخدمين عن كيفية عمل نسخة احتياطية من الويندوز واعادة استخدامها فى اى وقت عن طريق الفلاشة او اى وحدة تخزين خارجية , ولكن بشرط ان تضم هذة الإسطوانة جميع التعريفات والبرامج التى كان يستخدمها المستخدم من قبل لتسهل عليه عدم اعادة تثبيتها مرة اخرى عن تسطيب الويندوز فى كل مرة , ويمكن عمل ذلك عن طريق برنامج GImageX لانه يوفر ميزة تحويل ملفات الويندوز المسطب لملف ايزو يضم جميع البرامج والتعريفات الخاصة بالمستخدم وجميع اعدادات الويندوز المطبقة عليه من قبل.

انظمة التشغيل التى يدعمها برنامج GImageX

يدعم برنامج GImageX العديد من الانظمة التي يمكنه نسخها بكل سهولة وعمل ملف تصويرى بصيغة WIM الذى يجمع جميع اعدادات الويندوز ومن اهم تلك الأنظمة هو ويندوز XP , ويندوز 7 , ويندوز 8/8.1 , ويندوز 10 , ويندوز 11 , وذلك يعنى انه يدعم جميع انظمة التشغيل المستخدمة والمتداولة بين المستخدمين.

تحميل برنامج GImageX للكمبيوتر للنواتين 32bit و 64bit

تحميل برنامج GImageX للكمبيوتر [الموقع الرسمي]

تحميل برنامج GImageX [Mediafire] تحميل برنامج GImageX [Mega]

تحميل برنامج Win ToolKit

تحميل برنامج Win ToolKit لتحويل ملفات الويندوز لملف ISO

طريقة التحميل من الموقع الخاص بنا اذا كنت لاتعلم كيفية التحميل

google-playkhamsatmostaqltradent